أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تهبط مع تحول التركيز للبنك المركزي وسط صعود اليورو

افتتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الخميس في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون كيف سيتعامل البنك المركزي الأوروبي مع الصعود السريع لليورو وتراجع الدولار.
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0824 بتوقيت جرينتش في حين هبط المؤشر داكس الألماني الزاخر بشركات التصدير 0.4 بالمئة وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة.
وساهمت تحديثات بشأن نتائج أعمال الشركات في التأثير سلبا على معنويات المستثمرين.
وقالت شركة دياجيو للمشروبات إن نمو مبيعاتها تأثر سلبا بارتفاع الجنيه الاسترليني. وعلى النقيض، فإن تحرك العملة شكل نبأ طيبا لشركة نكست البريطانية لبيع الملابس بالتجزئة في الوقت الذي رفعت فيه آر.بي.سي تصنيف السهم.
وفي قطاع التكنولوجيا، تراجعت أسهم سوفتوير ايه.جي 3.7 بالمئة وانخفضت الأرباح الأساسية للشركة في الربع الثالث من العام في الوقت الذي أظهرت فيه أقسام الخدمات الرقمية وقواعد البيانات والاستشارات نموا فاترا.
وأصدر بنك نورديا تحديثا مخيبا للتوقعات، إذ سجل أرباحا تشغيلية للربع الأخير من العام دون توقعات السوق وهبطت أسهمه 2.5 بالمئة.
وواصلت كلارينت احتلال المركز الثاني في قائمة الأسهم الأسوأ أداء ليهبط سهمها 4.8 بالمئة بعد أن باعت وايت تيل حصتها كاملة في مجموعة الكيماويات المتخصصة بعد أن عجزت عن تحقيق مطالبها المتمثلة في إجراء مراجعة استراتيجية مستقلة للشركة والحصول على مقاعد في مجلس الإدارة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية