الطاقة- الغاز

مسؤول مصري: مسح 10 آلاف كلم بالبحر الأحمر لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز

صرح مسؤول مصري بأنه جار استكمال مسح عشرة آلاف كيلومتر بالبحر الأحمر، تمهيداً لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز.
ونقل موقع التليفزيون المصري اليوم الأربعاء عن محمد شيمي رئيس شركة "جنوب الوادي" المصرية أن المركب الذي يقوم بأعمال المسح السيزمي ثنائي الأبعاد بمنطقة البحر الأحمر انتهى من مسح 4200 كيلومتر طولي من إجمالي عشرة آلاف كيلومتر طولي.
من جانبه، أكد وزير البترول المصري طارق الملا خلال زيارته للشركة على "أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بمنطقة البحر الأحمر، كونه يعتبر مشروع المستقبل بالنسبة لجنوب مصر وفاتحة خير لمصر".
كما قال: "إن من شأن ذلك أن يعيد رسم خريطة الاستثمار في صعيد مصر ويساهم في زيادة الاحتياطيات ومعدلات الإنتاج من البترول والغاز".
وكان الملا قد صرح مطلع العام أن عام 2018 سيشهد طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز بالبحر الأحمر، وذلك بعد شهور من مصادقة البرلمان المصري على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بشكل نهائي.
ووقعت شركة "جنوب الوادي القابضة" التابعة لوزارة البترول المصرية في يوليو الماضي مع شركتي "شلمبرجير" الأمريكية و"تي جي إس" الإنجليزية عقدين لتنفيذ مشروعين لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر، باستثمارات بأكثر من 750 مليون دولار.

وبدأت أعمال المسح السيزمي في المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر خلال منتصف شهر ديسمبر الماضي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز