خدمات اعلامية

فعالية «ميناء الجبيل التجاري في خدمتكم» تشجع على تطبيق آليات جديدة للأعمال في الميناء الأسرع نموا في المنطقة

استضافت شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ "جسكو" التابعة لمجموعة شركات "غلفتينر"، فعالية "ميناء الجبيل التجاري في خدمتكم" بتاريخ 15 كانون الثاني (يناير) لتسليط الضوء على الفرص التجارية الجديدة واستعراض المشهد المستقبلي للاستثمار في الميناء الذي يعد من أبرز وجهات الاستيراد والتصدير في المملكة.
أقيمت الفعالية على مدى يوم واحد في فندق إنتركونتننتال الجبيل بمشاركة أكثر من 100 ممثل للهيئات الحكومية الرئيسة والشركات المتخصصة في قطاع الصناعة البحرية في المملكة، كما تميز الحدث بحضور شخصيات رفيعة المستوى، بما في ذلك علي ناصر الخاطر، نائب مدير عام ميناء الجبيل التجاري، وعبدالعزيز الريس، ممثل المؤسسة العامة للموانئ السعودية في الرياض، وعمر مساعد السباعي، نقيب في خفر السواحل في الجبيل، وناصر الدوسري، نائب مدير عام جمارك الجبيل.
وقد تضمن الحدث سلسلة من العروض والحوارات التفاعلية التي قدمت لمحة عامة عن فرص الأعمال التي يوفرها ميناء الجبيل التجاري للشركات الصناعية والتجارية في المنطقة.
ويعد ميناء الجبيل التجاري، الذي صنف كأسرع الموانئ نموا في منطقة الشرق الأوسط لعام 2017، مركزا مثاليا للصادرات الصناعية والواردات القادمة إلى أسواق حيوية في المحافظات الشرقية والمركزية في المملكة. وبفضل تميزه بواحدة من أسرع عمليات التخليص الجمركي في المملكة، يعتبر الميناء حاليا وجهة أساسية لجميع خطوط الشحن العالمية تقريبا مع خدمات مباشرة أسبوعيا.
وفي كلمته الرئيسة التي ألقاها خلال فعالية "ميناء الجبيل التجاري في خدمتكم"، قال إيان رولينسون، المدير التجاري للمجموعة في غلفتينر"، "تأتي إقامة فعالية "ميناء الجبيل التجاري في خدمتكم" تماشيا مع رؤيتنا الرامية إلى تطوير بنية تحتية عالمية المستوى للموانئ، وهذا أمر مهم جدا للنمو الاقتصادي والنشاط التجاري في المنطقة. وقد كان لجهود الحكومة في تنويع الاقتصاد والالتزام بالابتكار دور كبير في تمكين المملكة من الاستفادة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي وتحفيز النمو في الموانئ والقطاعات اللوجستية. وآمل أن تقدم لكم حوارات اليوم رؤى وحلولا مبتكرة تساعد على تشجيع طرق جديدة لمزاولة الأعمال في "الجبيل" والاستمرار في تعزيز مكانتنا المميزة كبوابة لوجستية ومركز تجاري بارز في المنطقة".
وفي معرض ترحيبه بالحضور، قال ريتشارد جيمس، المدير العام لشركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ "جسكو"، "لقد أسهم الموقع الجغرافي الاستراتيجي لمحافظة الجبيل في تطورها لتصبح بوابة محورية للتجارة العالمية والنشاطات الصناعية، مساهمة بذلك في تعزيز القدرات التجارية والاقتصادية للسعودية. وتحتضن المدينة منشآتنا الرائدة التي تتضمن محطة حاويات الجبيل التي تسهم بشكل كبير في الأنشطة الاقتصادية في المنطقة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية