الناس

بوتين بعد مشاهدة فيلم "الخط": يمس القلوب

بوتين بعد مشاهدة فيلم "الخط": يمس القلوب

وصف فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الفيلم الروسي "الخط" الذي يتناول موضوع فك حصار لينينجراد عام 1943 بأنه فيلم موهوب يمس القلوب.
وعبر الرئيس الروسي عن تقديره الشديد لصناع فيلم "الخط" خلال لقائه بالمواطنين الذين عايشوا الحرب الوطنية العظمى بمناسبة ذكرى مرور 75 عامًا على فك حصار لينينجراد.
وأوضح لـ"روسيا اليوم" جانك فايزييف منتج الفيلم أن فيلمه يروي تاريخ فك حصار لينينجراد بلغة الجيل الصاعد، حيث يتناول سيناريو الفيلم قصة شباب شاركوا في حفريات توجد على خط "نيفسكي" حيث المواجهة بين المدافعين عن مدينة لينينجراد (بطرسبورج حاليا) والقوات الألمانية النازية، التي سعت إلى اكتساح المدينة وتدميرها.
يمنع بافل بريوتشني رجل أعمال الشباب من الخروج من المنجم، لرغبته في استخراج رمال من محجر الرمال الواقع بالقرب من خط القتال.
وبمجرد أن يلمس رجل الأعمال قطعة أثرية، يعود تاريخها إلى عام 1943، يشهد المكان معارك ضارية يخوضها الجنود السوفيت وأهل لينينجراد دفاعًا عن مدينتهم.
وقال فلاديمير بوتين إن السينما العالمية والروسية كثيرا ما استعانت بالفن والخيال في رحلة الزمن، لكن صناع هذا الفيلم تمكنوا من استخدام هذا الأسلوب على نحو تعبيري عميق يمس قلوب المشاهدين، ويفهمه الجميع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس