عقارات- عالمية

تراجع مشاريع الإسكان في أمريكا بأكثر من المتوقع في ديسمبر

أظهرت الإحصاءات الحكومية الصادرة في الولايات المتحدة،اليوم الخميس، تراجع مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال ديسمبر الماضي، بأكثر من المتوقع.
وبحسب التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية، فإن مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال الشهر الماضي، تراجعت بنسبة 8.2% مقارنة بالشهر السابق عليه، ليصل المعدل السنوي إلى 1.192 مليون وحدة خلال ديسمبر الماضي، مقابل 1.299 مليون وحدة خلال نوفمبر الماضي.
وتوقع محللون اقتصاديون تراجع معدل عدد المشروعات الجديدة خلال الشهر الماضي إلى 1.275 مليون وحدة مقابل 1.297 مليون وحدة خلال الشهر السابق عليه، وفقاً للبيانات الأولية.
وجاء التراجع الأكبر من المتوقع خلال الشهر الماضي، في ظل تراجع سريع في عدد مشروعات بناء المساكن ذات الأسرة الواحدة، والذي تراجع بنسبة 11.8% إلى ما يعادل 836 ألف وحدة سنوياً خلال ديسمبر الماضي مقابل 948 ألف وحدة خلال الشهر السابق عليه.
في المقابل، ذكرت وزارة التجارة أن عدد مشروعات الاسكان متعددة الوحدات زاد خلال الشهر الماضي بنسبة 1.4% إلى ما يعادل 356 ألف وحدة سنوياً مقابل 351 ألف وحدة خلال الشهر السابق، وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن عدد المشروعات الجديدة خلال الشهر الماضي انخفض في مناطق الولايات المتحدة الأربع حيث كان التراجع في الجنوب بنسبة 14.2%.
كما ذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن عدد تراخيص البناء ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 0.1% إلى ما يعادل 1.302 مليون وحدة سنوياً مقابل ما يعادل 1.303 مليون وحدة سنوياً في الشهر السابق عليه، وفقاً للبيانات المعدلة.
وكان المحللون يتوقعون تراجع عدد تراخيص البناء إلى ما يعادل 1.290مليون وحدة خلال الشهر الماضي، مقابل 1.298 مليون وحدة وفقاً للبيانات الأولية في الشهر السابق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية