منوعات

تطبيق "تأكد" يفوز بجائزة أفضل استخدام حكومي رقمي

تطبيق "تأكد" يفوز بجائزة أفضل استخدام حكومي رقمي

حصل تطبيق (تأكد) من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على جائزة الخليج لتجربة العملاء (Gulf Customer Experience Awards) عن فئتي أفضل استخدام حكومي رقمي (Best Government Use of Digital)، وأفضل استخدام لتطبيقات الهاتف المحمول (Best Use of Mobile)، وذلك خلال الحفل الذي أقامته جمعية المهنيين لتجربة المستخدمين (CXPA) بهذه المناسبة في مدينة دبي.

من جهته أعرب الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكداً أنه نتاج لعمل دؤوب لمجموعة من الشباب السعودي المبدع، وتنسيق وتكامل مستمر مع الشركاء. وأضاف د. القصبي أن منهجية العمل بروح الفريق  التي تتشارك بها الجهات الحكومية تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة كانت أحد عوامل النجاح لما ترسخه من مبادئ الشراكة في العمل الفني والرقابي للمنظومة الحكومية تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي يطلقها البرنامج  بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة، مشيراً إلى أن هذه الآلية يتشارك في تنفيذها فريق عمل مكون من الجهات الرقابية المختصة وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة٬ والجمارك السعودية، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

الجدير بالذكر أن هيئة المواصفات قامت بتطوير تطبيق تأكد بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي المركز السعودي لكفاءة الطاقة لمساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية والتأكد من صحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية وبطاقة اقتصاد الوقود للسيارات والإطارات.
كما شهد التطبيق عمليات تحديث مستمرة للاستجابة لملاحظات المستهلكين والتوسع في خدمات المستفيدين من التطبيق.

ونوّه محافظ هيئة المواصفات إلى أنه يمكن للمستهلك استخدام التطبيق بشكل سهل وسريع، حيث يوفر خاصية المسح على بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية وتحديداً المكيفات والثلاجات والغسالات أو بطاقة اقتصاد الوقود للسيارات أو الإطارات باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع (QR). ويتيح التطبيق مقارنة البيانات الظاهرة على شاشة جهاز الهاتف المحمول مع البيانات الموجودة على ملصق بطاقة كفاءة الطاقة، مع إمكانية استخدام خاصية الإبلاغ عن المخالفات والتي تنقل المستخدم إلى تطبيق وزارة التجارة والاستثمار "بلاغ تجاري" في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق "تأكد". كما أن هناك خاصية لتقديم بلاغ للهيئة عن المخالفات المتعلقة بعلامة الجودة السعودية التي تمنحها الهيئة للمنتجات التي تحقق متطلبات العلامة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات