أخبار الشركات- عالمية

أرباح بنك "جولدمان ساكس" خلال الربع الأخير تتجاوز التوقعات

أعلن بنك الاستثمار الأمريكي "جولدمان ساكس جروب" اليوم الأربعاء تسجيل خسائر خلال الربع الأخير من العام الماضي، نتيجة تراجع إيرادات الفائدة الثابتة وتجارة العملات والسلع إلى جانب التكلفة المرتبطة بإصلاح النظام الضريبي في الولايات الذي تم إقراره أواخر العام الماضي.
في الوقت نفسه، فإن كلا من أرباح المساهمين بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب والإيرادات ربع السنوية، تجاوزت توقعات المحللين، وقد فقد سهم البنك حوالي 1% من قيمته في التعاملات المبكرة اليوم.
وكان "جولدمان ساكس" قد ذكر في أواخر ديسمبر الماضي: "أن قانون الضرائب الجديد الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيقلل هامش أرباحه خلال الربع الأخير من العام الماضي وخلال العام ككل بمقدار 5 مليارات دولار".
وعلى نفس الصعيد، بلغ صافي خسائر مساهمي البنك خلال الربع الأخير من العام الماضي 2.14 مليار دولار بما يعادل 5.51 دولار للسهم الواحد، مقابل أرباح قدرها 2.15 مليار دولار بما يعادل 5.08 دولار للسهم الواحد خلال الفترة نفسها من العام السابق.
وسجل البنك تكاليف مرتبطة بضريبة الدخل خلال الربع الأخير من العام الماضي 4.4 مليار دولار مرتبطة بقانون الضرائب الجديد، وفي حالة استبعاد تأثير قانون الضرائب فإن أرباح البنك بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب كانت ستصل خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 5.68 دولار للسهم.
ومن ناحية اخرى، تراجعت إيرادات البنك بنسبة 4% إلى 7.83 مليار دولار مقابل 8.17 مليار دولار خلال الربع الأخير من 2016، وكان المحللون يتوقعون وصول الإيرادات إلى 7.61 مليار دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية