أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع مبيعات "ريو تينتو" من خام الحديد بنسبة 3% خلال الربع الأخير

أعلنت شركة التعدين الأسترالية العملاقة "ريو تينتو" زيادة مبيعات قطاع خام الحديد لديها المعروف باسم "بيلبارا" خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 3% سنويا إلى 90 مليون طن، ليصل إجمالي المبيعات خلال العام الماضي ككل إلى 1ر330 مليون طن.
ووصل إجمالي إنتاج عمليات "بيلبارا" خلال العام الماضي 8ر329 مليون طن نصيب "ريو تينتو الصافي منه 3ر271 مليون طن). ووصل الإنتاج خلال الربع الأخير 9ر87 مليون طن وهو ما يزيد بنسبة 3% عن إنتاج الربع الأخير من 2016، مما يشير إلى تحسن الإنتاجية في مختلف مشروعات الشركة.
في الوقت نفسه بلغ إنتاج الشركة من خام الألومنيوم (بوكسايت) خلال العام الماضي 8ر50 مليون طن بارتفاع نسبته 6% عن العام السابق، في حين بلغ إنتاج الألومنيوم 6ر3 مليون طن خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 1% سنويا، حيث تحسن الأداء في مختلف مواقع الشركة.
وتراجع إنتاج مناجم النحاس التابع للشركة الأسترالية خلال العام الماضي بنسبة 3% سنويا، في حين تراجع الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 23% عن الفترة نفسها من العام السابق، في ظل تراجع درجة جودة إنتاج معظم المناجم العاملة، في حين من المتوقع الوصول إلى احتياطيات عالية الجودة خلال العام الحالي.
وتراجع إنتاج النحاس المنقى خلال العام الماضي بنسبة 20% سنويا بسبب إغلاق المصهر في أعقاب الحادث الخطير الذي شهده في تشرين أول/أكتوبر .2017 وقد استأنف المصهر العمل في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية