خدمات اعلامية

15 طبيبا سعوديا يتدربون في أكبر مستشفى أوروبي

15 طبيبا سعوديا يتدربون في أكبر مستشفى أوروبي

ستتاح الفرصة لنحو 15 طبيبا سعوديا جميعهم ممن أنهوا دراستهم في كليات الطب والبعض منهم لديه بعض سنوات الخبرة، للتدريب على برنامج الأطباء السعوديين في مستشفى شاريتيه العريق في برلين.
وقالت لـ " الاقتصادية" السفارة الألمانية في الرياض إن القائمين على هذا البرنامج يستعدون لاستقبال الدفعة الرابعة من الأطباء السعوديين.
حيث ستتاح الفرصة لـ 15-10 طبيباً، للعمل في المستشفى ابتداء من أيلول (سبتمبر) 2018، وقد تم إطلاق البرنامج في عام 2015 بمبادرة من البروفيسور الدكتور أسامة بن عبد المجيد الشبكشي السفير السعودي آنذاك في برلين ومستشفى شاريتيه.
وأوضحت السفارة أن الدكتور يواكيم سيبولد نائب مدير الشؤون الطبية في مستشفى شاريتيه ومدير البرنامج عقد، في 11 و 12 كانون الأول (يناير) الحالي، اجتماعات في وزارتي التعليم والصحة وأجريا مقابلات مع الأطباء المهتمين في الرياض تم فيها شرح تفاصيل البرنامج والدعم المادي والمعنوي الذي سيتلقاه الأطباء المشاركون. كما عقدت جلسة أسئلة وأجوبة مع إحدى الطبيبات المشاركات في البرنامج تناولت تفاصيل الحياة والعمل في برلين.
وأكد أن الأطباء السعوديين يُمضون عامهم الأول في برلين لدراسة اللغة الألمانية، فقد نظمت "شاريتيه" برنامجاً خاصاً للغة في المستشفى من أجل تلبية احتياجات المشاركين مع التركيز على التدريب على مهارات التواصل للأطباء.
وذكر المصدر أن مستشفى جامعة شاريتيه، الذي احتفل أخيرا بذكرى 300 عام على تأسيسه، يعد أكبر مستشفى جامعي في أوروبا، وقد تم تكريسه للبحث والتعليم والرعاية الطبية على مدى تاريخه الطويل.
ويضم المستشفى أربعة فروع في العاصمة الألمانية، مؤلفة من 103 عيادات و 3000 سرير و 13200 موظف و 3700 باحث وطبيب، إضافة إلى 7000 طالب وطالبة مسجلين في مستشفى الجامعة، حيث توفر هذه العوامل بيئة تعليمية محفزة للأطباء السعوديين المشاركين في البرنامج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية