خدمات اعلامية

وفد رفيع المستوى يزور مستشفى د.سليمان الحبيب في السويدي

وفد رفيع المستوى يزور مستشفى د.سليمان الحبيب في السويدي

قام وفد رفيع المستوى من جامعة الخليج العربي في مملكة البحرين برئاسة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس الجامعة، والدكتور خالد طبارة نائب الرئيس، وعدد من رؤساء الأقسام في جامعة الخليج، بزيارة أول مستشفى رقمي في الشرق الأوسط مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في السويدي، حيث كان في استقبالهم فيصل النصار الرئيس التنفيذي للعمليات، والدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء، وعدد من مسؤولي مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية.
وقد بحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز هذه الشراكة خاصة بعدما أثبتت المجموعة نجاحها المتميز في إدارة وتشغيل المركز الطبي الجامعي في مدينة الملك عبدالله الطبية في مملكة البحرين، الذي بات أحد أهم المراكز الطبية في منطقة الخليج، بعدما استحوذ على ثقة عدد كبير من المراجعين والمرضى.
وعقب اللقاء بين الجانبين قام وفد الجامعة بجولة داخل المستشفى للتعرف على التقنيات الرقمية التي يتم تطبيقها فيه لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث يتم تقديم الخدمات الصحية بنظام رقمي آلي في كافة الخطوات منذ حجز الموعد مرورا بالفحوص التشخيصية وانتهاء بنتائج التشخيص حتى الحصول على الخطة العلاجية للمراجع.
وشملت الزيارة أقسام الطوارئ والمختبر والأشعة والعناية المركزة ومركزي الأشعة التفاعلي Tele Radiology والقيادة والتحكم للعناية المركزة Tele ICU and Command Center الذي يعد الأضخم حاليا من حيث المساحة وطاقة الاستيعاب والتجهيزات الذي يعمل على مدار الساعة، حيث يمنح الكوادر الطبية القدرة على الاطلاع على جميع معلومات المرضى وتقديم كافة سبل الرعاية لهم ومراقبتهم ومتابعة حالتهم في أي وقت ومن أي مكان.
كما اطلع الوفد على الجاهزية العالية للفريق الإسعافي وتقديمه خدماته الطبية السريعة والعاجلة، عبر نظام رقمي متكامل لمختلف الحالات المرضية الطارئة. وكذلك زيارة أقسام التنويم والاطلاع عن قرب على النظام المطبق بغرف التنويم، الذي يمكن المريض من التواصل مع الطبيب والتحكم في وضعية السرير والإضاءة وتصفح الإنترنت، من خلال شاشة رقمية مثبتة أمامه على السرير.
من جانبه عبر الدكتور خالد العوهلي عن إعجابه الشديد بما شاهده من إمكانات وتجهيزات عالية المستوى في المستشفى التي تقدم مفهوما مختلفا للرعاية الصحية الرقمية الحديثة، مؤكدا أن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب يعد إضافة نوعية للخدمات الطبية في المنطقة. وأضاف الدكتور العوهلي أن جامعة الخليج العربي أسندت مهام إدارة وتشغيل المركز الطبي الجامعي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية لأنها من أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في المنطقة، ولما تملكه من تجربة ريادية في قطاع الرعاية الصحية الخليجية، منوها في الوقت نفسه بأن المجموعة باتت تحظى بثقة كبيرة في الأوساط الطبية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط نظرا لاستقطابها كفاءات طبية متميزة وحرصها على تجهيز مستشفياتها بأحدث وأفضل الأجهزة والمعدات الطبية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية