أسواق الأسهم- الخليجية

أسواق المال الإماراتية تحافظ على أدائها الايجابي

حافظت أسواق المال الإماراتية على أدائها الإيجابي في اليوم، الأول من تعاملات الأسبوع بدعم من "إعمار" الذي سجل مكاسب جيدة مرتفعًا إلى مستوى 7.30 درهم ، وسط ترقب المستثمرين لعقد الجمعية العمومية للشركة اليوم التي ستناقش توزيعات نقدية استثنائية على المساهمين من حصيلة الطرح العام لأسهم شركة إعمار للتطوير العقاري .
وانعكس الأداء الإيجابي لسهم إعمار على أداء القطاع العقاري المدرج في سوق دبي المالي الذي ارتفع مؤشره العام بنسبة 0.53 في المئة بالغًا 3513 نقطة تقريبًا .
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية مال المؤشر العام للانخفاض الطفيف الذي لم يتجاوز نسبته 0.13 في المئة مقارنة مع يوم الخميس الماضي .
وشملت قائمة الأسهم التي أسهمت في استمرار الإغلاق الأخضر لسوق دبي المالي سهم إعمار للتطوير العقاري المرتفع إلى 5.76 درهم وداماك البالغ مستوى 3.43 درهم في حين اخترق سهم ديار مستوى 57 فلسًا، كما واصل سهم بنك دبي الإسلامي صعوده إلى 6.54 درهم .
وعلى صعيد الحركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد سيطر الهدوء المائل للإنخفاض الطفيف على مسيرة غالبية الأسهم القيادية ومنها سهم بنك أبوظبي الأول المغلق عند 10.95 درهم وكذلك سهم بنك أبوظبي التجاري عند 7.29 درهم .
وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة التداولات في السوقين نحو 350 مليون درهم وعدد الأسهم المتداولة إلى 235 مليون سهم نفذت من خلال 3534 صفقة .
وأقفلت أسهم 32 شركة على ربحية من اجمالي أسهم 69 شركة جرى تداولها اليوم ، فيما انخفضت أسعار أسهم 26 شركة واستقرت أسعار أسهم 11 شركة عند نفس مستوياتها السابقة .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية