خدمات اعلامية

وكيل إمارة الرياض يفتتح المؤتمر العالمي للرعاية الحرجة في مستشفى د. سليمان الحبيب في السويدي

وكيل إمارة الرياض يفتتح المؤتمر العالمي للرعاية الحرجة في مستشفى د. سليمان الحبيب في السويدي

نيابة عن الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض قام وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبد العزيز السديري بافتتاح مؤتمر "العناية المركزة .. واقع ومستقبل مع التكنولوجيا الحديثة"، الذي أقيم في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في السويدي بمشاركة 800 شخص و67 متحدثا من أمريكا وكندا وبريطانيا والشرق الأوسط إضافة إلى المملكة. حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الحفل الدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب رئيس مجلس الإدارة وناصر الحقباني الرئيس التنفيذي وعدد من مسؤولي المجموعة.
حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ألقاها الدكتور عبد الله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء ثمن فيها رعاية الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وحضور وكيل إمارة منطقة الرياض وافتتاحه للمؤتمر، وقال إن رعايته وحضوره لهذا المؤتمر لها الأثر البالغ في إنجاحه ، وداعما قويا للمتحدثين والمشاركين فيه. وتطرق إلى خطط المجموعة التوسعية خلال السنوات المقبلة، التي تستهدف إنشاء مستشفيات جديدة في الرياض والمنطقة الشرقية وجدة، وفق رؤية متطورة تهدف لتقديم خدمات صحية وبأعلى المعايير العالمية.
كما سلط الضوء من خلال كلمته على التجربة الريادية الفريدة للمجموعة في إنشاء المستشفيات الرقمية وتطبيق حلول وخيارات إلكترونية مبتكرة في مختلف مراحل تقديم الخدمات الطبية، بدأ من دخول المريض المستشفى وحتى خروجه.
بعد ذلك ألقى الدكتور عوض العمري رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة تناولت أهمية هذا المؤتمر من الناحية العلمية إضافة إلى الدور المجتمعي الذي تقوم به إدارة الشؤون الأكاديمية في تنظيم العديد من الأنشطة التعليمية، تماشيا مع "رؤية المملكة 2030" التي تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية. كما عرض تجربة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في تأسيس وتشغيل أول مركز للقيادة والتحكم للعناية الحرجة عن بعد Tele ICU في الشرق الأوسط. إذ إنه يعد الأضخم عالميا من حيث المساحة وطاقة الاستيعاب والتجهيزات. وبعدها تم عرض فيلم قصير عن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في السويدي الذي يعد أول مستشفى رقمي في الشرق الأوسط بتجهيزات عالية المستوى يقدم مفهوما مختلفا للرعاية الصحية. واستعرض الفيلم مركز القيادة والتحكم للعناية الحرجة عن بعد الذي يعمل على مدار الساعة.
وقبل نهاية الحفل أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تسمية قاعة المؤتمرات الكبرى في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في السويدي باسم المغفور له ـــ بإذن الله ـــ الدكتور محمد بسام الحواري وذلك وفاء وتقديرا وعرفانا من المجموعة لجهوده.
وفي نهاية الحفل قام بتسليم الدروع للقطاعات المشاركة في المؤتمر، بعد ذلك تفضل بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر الذي ضم عددا من الشركات المتخصصة في طب العناية المركزة وطرحت خلاله أحدث تجهيزات العناية المركزة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية