الأخيرة

اقتراح بفرض ضريبة على أكواب القهوة في بريطانيا

اقتراح بفرض ضريبة على أكواب القهوة في بريطانيا

اقترحت لجنة برلمانية أمس أن تفرض بريطانيا ضريبة قدرها 25 بنسا (0.34 دولار) على أكواب القهوة التي تستخدم مرة واحدة بهدف خفض المخلفات واستغلال هذه الأموال في تحسين منشآت إعادة التدوير. وسلاسل بريت إيه. مانجر وكوستا كوفي وكافيه نيرو وجريجز إلى جانب شركة ستاربكس الأمريكية من بين أكبر منافذ بيع القهوة في بريطانيا، وتوسعت سريعا خلال السنوات العشر الماضية لتلبية الطلب المتزايد.
وذكرت لجنة التدقيق البيئي في البرلمان أنه رغم أن بعض المقاهي تمنح خصما للزبائن الذين يستخدمون أكوابها، لا يقبل هذا العرض إلا 1 أو 2 في المائة من الزبائن. ودعت اللجنة إلى فرض "ضريبة قهوة" بدلا من ذلك.
وقالت ماري كراي رئيسة اللجنة بحسب "رويترز" "تتخلص المملكة المتحدة سنويا من 2.5 مليار كوب قهوة يستخدم مرة واحدة، وهو ما يكفي لتطويق الكوكب خمس مرات ونصف".
وتابعت "ندعو إلى تحرك من أجل خفض عدد الأكواب غير القابلة لإعادة الاستعمال والتشجيع على استخدام الأكواب العادية بدلا منها وإعادة تدوير كل الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة بحلول 2023". وذكرت اللجنة أنه يجب حظر هذه النوعية من الأكواب ما لم يتم الوفاء بهدف إعادة التدوير.
وفي تشرين الأول (أكتوبر) 2015 فرضت بريطانيا رسما قدره خمسة بنسات على كل الأكياس البلاستيكية التي تستخدمها المحال الكبرى ما أدى إلى تراجع استعمال هذا النوع من الأكياس في بريطانيا 83 في المائة خلال السنة الأولى.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة