الرياضة

الهلال يتجاوز هجر برأسيتين

الهلال يتجاوز هجر برأسيتين

تأهل الهلال إلى دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوز صعب على ضيفه هجر 2/ 1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
افتتح الهلال التسجيل أولا عن طريق الفنزويلي ريفاس (11) بعد عرضية من عبدالله الزوري داخل المنطقة لتصل على رأس ريفاس الذي أسكنها الشباك، قبل أن يعود هجر سريعا للمباراة بتسجيله هدف التعادل عن طريق فيصل الجمعان (23) بعد تمريرة من فيصل البراهيم من خلف المدافعين لتصل للجمعان الذي أسكنها الشباك.
وتمكن ياسر القحطاني من تسجيل الهدف الثاني للهلال (31) بعد عرضية من ناصر الدوسري وضعها القحطاني برأسه في شباك هجر.
وفي المباراة الثانية، حول القادسية تأخره بهدف إلى انتصار 3/ 2 على جدة حيث تقدم جدة عبر مجدي الجهني بعد عشر دقائق من البداية بضربة رأس وكاد البرازيلي بيسمارك فيريرا أن يدرك التعادل بعدها بدقيقتين لكن تسديدته ارتدت من القائم الأيسر لمرمى سالم قبوس حارس جدة.
وأحرز القادسية، صاحب المركز 11 في دوري المحترفين، هدفين متتاليين عبر عبدالمحسن فلاتة (35) بعد متابعة ضربة رأس مازن أبو شرارة ليضع الكرة في مرمى قبوس من مدى قريب.
ووضع البرازيلي إلتون جوزيه القادسية في المقدمة بعدها بأربع دقائق من تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء قبل أن يحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة رائعة مماثلة (82).
وجعل حسن خيبري النتيجة 3/ 2 بضربة رأس في (83) لكن هذا الهدف لم يكن كافيا لبقاء جدة في المسابقة.
وفي المباراة الثالثة، تأهل العروبة إلى دور الـ 16 عقب فوزه بهدف بدر الشمري على أُحد بعد أربع دقائق من البداية عندما تابع تسديدة بعيدة المدى من سالك عبدالله لاعب أُحد بالخطأ نحو مرماه وارتدت من القائم ليتابعها الشمري برأسه في الشباك.
وانضم الهلال والقادسية والعروبة إلى أندية الخليج والاتفاق والنجوم في دور 16 الذي يحمل الهلال.
وتستمر لقاءات المرحلة اليوم بأربع مباريات، إذ يلتقي النصر بالزلفي، الفتح بالحزم، المجزل بالباطن، والتعاون مع ضمك.
يُذكر أن الهلال سيلاقي القادسية في دور الـ 16، في حين ينتظر العروبة الفائز من الفتح والحزم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة