الأخيرة

«اليانور» .. عاصفة تتسبب في فوضى كبيرة بأوروبا

«اليانور» .. عاصفة تتسبب في فوضى كبيرة بأوروبا

تتسبب العاصفة "اليانور"، التي تضرب منذ الأربعاء مساحات واسعة في أوروبا، في دمار كبير، وسقوط قتلى، وتوقف حركة النقل في بعض المناطق، وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان.
وقتل شخصان على ساحل منطقة الباسيك الإسبانية (شمال) بعد أن جرفت الأمواج زوجين، على ما أفاد مسؤولون، في حين توجهت فرق الطوارئ لإنقاذ شخص ثالث حاول مساعدتهما على النجاة.
وقال مايكل برنييه المتحدث باسم الدفاع المدني لـ "الفرنسية" إن أكثر من 12 شخصا، من بينهم أربعة في حالة خطرة أصيبوا في أنحاء فرنسا جراء العاصفة التي يعدها خبراء الأرصاد الجوية الأعنف في ثماني سنوات.
وفي جزيرة كورسيكا الفرنسية في البحر المتوسط، سُجلت هبات من الرياح تزيد سرعتها على 140 كيلومترا في الساعة، ما ساعد في تأجيج النيران في حرائق الغابات التي سببتها سقوط خطوط الكهرباء.
وفي لينك بوسط سويسرا، جرح ثمانية أشخاص، حين أدت الرياح العاتية إلى انقلاب عربة قطار، فيما أصيب شخص جراء سقوط شجرة في قرية هيش في جنوب هولندا.
وأجبرت الرياح العاتية السلطات على إغلاق المطارات في ستراسبورج وبازل-مولوز على الحدود بين فرنسا وألمانيا وسويسرا قبل أن يعاد فتحها لفترة قصيرة بعد ذلك.
وفي مطار شارل ديجول في باريس، تأخرت 60 في المائة من الرحلات المغادرة صباح الأربعاء وثلث الرحلات القادمة، فيما تم تغيير مسارات عدة رحلات أخرى قبل أن تتراجع شدة الرياح قليلا.
وأحدثت الرياح كذلك حالة من الفوضى في خدمات القطارات في عدة مناطق فرنسية إثر سقوط أشجار وخطوط كهرباء وغيرها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة