خدمات اعلامية

«جدوى للاستثمار» تطرح صندوق جدوى ريت السعودية

انطلاقا من نجاح صندوقها العقاري المتداول الأول "صندوق جدوى ريت الحرمين" الذي يستثمر في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تعلن شركة جدوى للاستثمار عن طرح صندوقها العقاري المتداول الثاني، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية "صندوق جدوى ريت السعودية" الذي يهدف للاستثمار في عقارات موزعة في مختلف مدن المملكة العربية السعودية باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
يبلغ الحجم الإجمالي المبدئي للصندوق 1.58 مليار ريال سعودي، ويبلغ استثمار شركة جدوى في الصندوق 89.4 مليون فيما سيتم طرح 30 في المائة من حجم الصندوق المبدئي بما يعادل قيمته 474 مليون ريال للاكتتاب العام (47.4 مليون وحدة بالقيمة الاسمية 10 ريالات سعودي للوحدة) من خلال طرح عام أولي يبدأ من تاريخ الثالث من كانون الثاني (يناير) 2018 وحتى 23 كانون الثاني (يناير) 2018. وسيقوم الصندوق (غير الممول بأي قروض بنكية) بالاستحواذ على محفظة أصول أولية تتكون من خمسة عقارات ذات ملكية كاملة موزعة بين مدينتي الرياض والمنطقة الشرقية . كما تتميز محفظة الأصول الأولية للصندوق بتضمنها لقطاعات عقارية مختلفة شاملة القطاع التعليمي، التجاري، الصناعي والسكني.
وستبدأ الجهات المستلمة الممثلة بالبنك السعودي الفرنسي، البنك الأهلي التجاري، بنك الراجحي، بنك الرياض، وشركة جدوى للاستثمار من خلال فروعهم العاملة في مختلف أنحاء المملكة وقنواتهم الإلكترونية التابعة باستقبال طلبات اشتراك المستثمرين الراغبين للاستثمار في هذا الصندوق، الذي سيستمر حتى نهاية عمل يوم الثلاثاء السادس من جمادى الأولى 1439هـ الموافق 23 كانون الثاني (يناير) 2018.
وتعليقا على الصندوق، قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: "من المتوقع أن يحقق صندوق جدوى ريت السعودية صافي توزيعات دخل سنوية (للمكتتبين بالقيمة الاسمية عشرة ريالات سعودية للوحدة) بنسبة 7.30 في المائة (غير ممول)، بعد خصم جميع الرسوم والمصاريف، ما يوفر للمستثمرين أعلى عائد ربحي مقارنة بالتوزيعات المتاحة في الصناديق العقارية المتداولة المشابهة وفقا لآخر البيانات المتاحة". كما أضاف أن "صندوق جدوى العقاري المتداول الثاني، يعكس التزام الشركة بتوفير فرص عقارية تنافسية للمستثمرين بصورة سائلة ودون الحاجة إلى نفقات استثمارية ضخمة".
وفي وصفه للصندوق، قال هيثم الغنام، رئيس قسم الاستثمارات البديلـة بشركة جدوى للاستثمار "ستتكون المحفظة الأولية من خمسة عقارات ذات ملكية كاملة ومتنوعة الأصول، حيث تستثمر بقطاعات عقارية مختلفة تشمل القطاع التعليمي، والتجاري، والصناعي والسكني. كما تتميز الأصول بمواقعها القريبة من محركات السوق الرئيسة التي يتوقع أن تسهم إيجابا في نمو عوائدها. وتقع ثلاثة من عقارات المحفظة الأولية في مدينة الرياض وتشمل مرفق تعليمي ومجمع سكني ومجمع صناعي، في حين تضم المنطقة الشرقية برجا للمكاتب ومجمعا متعدد الاستخدام بين السكني والتجاري. كما تم تأجير أصول الصندوق لمستأجرين ذوي ملاءة مالية عالية لفترات تراوح بين خمسة و20 عاما، وخاضعة لآليات حماية متنوعة لضمان العوائد الإيجارية مثل سندات لأمر والضمانات البنكية، ورهن وحدات في الصندوق، وضمانات اعتبارية، ورهن توزيعات الأرباح. ويتوقع أن يحصل المكتتبين بالقيمة الاسمية للوحدة (بسعر عشرة ريالات سعودية) على صافي توزيعات دخل سنوية بنحو 7.30 في المائة توزع بشكل ربع سنوي".
من ناحيته، أضاف طارق السديري، أن الطرح الثاني لشركة جدوى في الصناديق العقارية المتداولة يعد استكمالا لاستراتيجية النمو التي وعدت بها الشركة لتنويع محافظها الاستثمارية في القطاع العقاري في المملكة. وستسعى شركة جدوى للاستثمار لإضافة المزيد من الأصول في الصندوق في المستقبل بمشيئة الله".
تقدم جدوى للاستثمار خدمات ومنتجات استثمارية واسعة تدعم الأهداف المالية للأفراد والمؤسسات، وتوفر الشركة خدمات مالية متنوعة في ظل ما تمتلكه من سجل حافل في مجالات إدارة الأصول، والملكية الخاصة، والعقارات، والخدمات الاستشارية لإدارة الاستثمارات، واستشارات المصرفية الاستثمارية، وذلك انطلاقا من الدور الذي تضطلع به كشركة خدمات مالية شاملة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية