الناس

أمير المدينة المنورة: المواطن صاحب حق في الخدمة .. وتحسينها مطلب أساسي

أمير المدينة المنورة: المواطن صاحب حق 
في الخدمة .. وتحسينها مطلب أساسي

ثمن الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية التي يقدمها مركز الخدمات الشامل بالمدينة المنورة للمواطنين والمقيمين ضمن حزمة متكاملة من الخدمات التي توفرها أجهزة الدولة تحت سقف واحد في إطار خطة تطوير الأداء بمختلف القطاعات بالمنطقة.
جاء ذلك خلال زيارة لمركز الخدمات الشامل بالمدينة المنورة، يرافقه الأمير سعود بن خالد الفيصل, نائب أمير المنطقة.
وأكد أمير منطقة المدينة المنورة إلى أن فكرة المركز جاءت لخدمة المواطن والمواطنة وإنهاء إجراءاتهم الحكومية في مكان واحد، مؤكدا في السياق ذاته أن المواطن صاحب حق في الخدمة ويجب ألا يحتاج إلى وقت أكثر من الممكن لإنهاء معاملته وبالتالي، فإن تحسين الخدمات مطلب أساسي يتطلع إليه المواطن والزائر والمقيم على حد سواء.
وأضاف قائلا: البداية مبشرة في المركز لتقديم خدمات مميزة للمواطنين، وسنعمل سويا لتخطي العقبات أن وجدت في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بتوفير الإمكانات كافة لراحة المواطنين، مشددا على ضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة بهدف وصول خدمات المركز إلى رضا المستفيدين الذي يعد مؤشرا رئيسا لقياس النجاح.
كما استمع الأمير فيصل بن سلمان خلال الزيارة إلى آراء المستفيدين، وما عبروا عنه من إعجابهم بالمركز، مشيرين إلى ما لمسوه من خدمات مميزة في بيئة جاذبة ومتكاملة وفرت عليهم الوقت والجهد.
من جهة أخرى، وجه أمير منطقة المدينة بالعمل فورا على إنشاء مركز خدمات شامل مماثل بمقر إمارة المنطقة سعيا للتوسع في تقديم أجود الخدمات للمواطنين والمقيمين في المنطقة، وبما يحقق لهم إنجاز إجراءاتهم تحت سقف واحد في وقت قياسي وبأقل جهد، وبانسيابية الوصول إلى مقر الخدمات شرق وغرب المدينة المنورة.
يذكر أن المركز يقدم خدمات القطاعات الخدمية الرئيسة لكل من وزارة الداخلية، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة العدل، المؤسسة العامة للتقاعد، وزارة الصحة، كما ستنضم جهات أخرى تقدم خدمات مباشرة للمستفيدين، وذلك انطلاقا من الدور الرائد لإمارة المنطقة في الإشراف على مستوى الخدمات التي تقدمها مختلف الأجهزة الحكومية ضمن نطاقها الإداري، وبالتنسيق مع ما يوفره مشروع "ريادة" ضمن تطوير العمل بإمارات المناطق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس