الرياضة

الاتفاق يستدرج الطائي

تنطلق اليوم النسخة الـ 43 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والنسخة الـ 11 بنظامها الجديد، والنسخة الأولى بأكبر جائزة مالية في تاريخ المسابقات السعودية، حيث تلعب ثلاث مباريات ضمن الدور الـ 32 تجمع الأولى الباحة بنظيره الخليج على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، الاتفاق والطائي على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، والوحدة والنجوم على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع على أن تقام باقي مباريات الدور الأول خلال الأيام الأربعة المقبلة.
وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة قد أعلن في أيلول (سبتمبر) الماضي، رفع مكافآت بطل النسخة الجديدة لعشرة ملايين ريال، وخمسة ملايين ريال لصاحب المركز الثاني "الوصيف".
وأجريت القرعة في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) الماضي، حيث يلتقي فريق من الدوري السعودي للمحترفين، مع أحد فرق دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى أو الدرجة الثانية في دور الـ 32 من المسابقة.
وانطلقت البطولة 1957 وشهدت إقامتها على ثلاث مراحل، الأولى ما بين عامي 1957 وحتى 1974 وكانت بنظام الدوري "النقاط"، وبين عامي 1976 وحتى 1990 لعبت بنظام خروج المغلوب، ثم توقفت عام 1991 بسبب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم المتمثل في تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، حتى عادت عام 2008 بنظامها الحالي.
ويعد الأهلي أكثر فرق الدوري تحقيقا للقب بجميع مسمياته بـ 13 لقبا، يليه الهلال والاتحاد بثمانية ألقاب، ثم النصر بستة، فيما حقق الأهلي والشباب اللقب بنظامه الجديد ثلاث مرات، الهلال والاتحاد مرتين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة