الرياضة

الهلال غير «سار»

فيما اتخذ الهلال القطار "سار" للوصول إلى المجمعة، إلا أنه لم يكن سارا لجماهيره، بعد أن أهدر الفرص الخطيرة والفوز، واكتفى بالتعادل أمام مضيفه الفيصلي أمس 1/1، في النزال المؤجل من الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.
ورفع الهلال المتصدر رصيده إلى (34 نقطة) بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي (31 نقطة) أقرب ملاحقيه، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام الاتفاق، فيما عزز الفيصلي موقعه في المركز الرابع وله (26 نقطة).
وشكلت المجمعة عقبة حقيقية للهلال حيث فقد فيها سبع نقاط كاملة، بالتعادل أمام الفتح بدون أهداف في الجولة 13، قبل أن يتعرض فيها للخسارة أمام الفيحاء 1 /2 في الجولة 14، وأخيرا التعادل أمام الفيصلي الذي يعد للأخير الرابع على التوالي بدأه أمام النصر، 1/1، الرائد 2/2، والاتحاد 3/3.
وكان الهلال الطرف الأفضل وكاد أن يباغت مضيفه بهدف سريع مع انطلاقة الشوط الأول لكن كرة نواف العابد مرت بجوار القائم، ثم لاحت فرصة أخرى عندما وجد محمد البريك نفسه أمام المرمى لكن كرته ارتطمت بالمدافع البرازيلي إيجور روسي وأخذت طريقها إلى خارج الملعب (17)، قبل أن يتألق الحارس مصطفى ملائكة ويحول رأسية خربين بأطراف أصابعه إلى ركنية (18).
وخلافا لمجريات اللعب ومن ركلة ركنية وصلت الكرة لروجيريو كوتينيو سددها قوية داخل المرمى هدفا أول للفيصلي (32).
وفي الشوط الثاني، واصل الهلال سيطرته بحثا عن العودة، وسدد الأوروجوياني نيكولاس ميليسي كرة قوية علت العارضة (64)، وعاد ملائكة ليتألق ويتصدى لكرة سالم الدوسري (67) ومن ثم لرأسية سلمان الفرج (70)، قبل أن ينحني أمام ركلة جزاء ارتكبت مع السوري عمر خربين وتصدى لها بنفسه محرزا التعادل للهلال (73).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة