الرياضة

جائزتا دق الشعل والحمر لـ «الأميرة» و«الحاكمة»

فازت البكرة «الأميرة» لمالكها نواف مناحي العتيبي بالمركز الأول في فردي دق الشعل جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل، في حين حل مطلق الفطيماني ثانيا، سعود الغربي ثالثا، سلطان العجمي رابعا، وسعد النصيب خامسا.
فيما انتزعت البكرة "الحاكمة" لمالكها بندر فهاد جخدب على المركز الأول في (الفردي دق الحمر)، فيصل العتيبي الثاني، محمد الصواط ثالثا، حمد آل منصور رابعا، أخيرا فيصل المطيري.
وكان ميدان الملك عبد العزيز في الصياهد الجنوبية للدهناء قد شهد انطلاق فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في موسمه الثاني، وسط حضور جماهيري كثيف في مدرجات ميدان مسابقة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل.
وأوضح سلطان البقمي المتحدث الرسمي باسم المهرجان، أنه بالتزامن مع فتح أبواب المهرجان انطلقت نحو 28 فعالية وبرنامجا ومعرضا تحتفي بالتراث وتؤصل العناية بالإبل في السعودية، وقال: "قوافل الإبل المشاركة في مسابقة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل انتظمت منذ وقت مبكر للعرض أمام لجنة التحكيم بعد اتبعاها خطوات التسجيل والدخول وفق الاشتراطات، حيث بدأت جولات المسابقة باستعراض فردي دق لوني الشعل والحمر".
وبيّن البقمي أن الفرديات التي عرضت صباح أمس بلغت 28 فردية، تكونت من 13 فردية دق شعل و15 من فردي دق حمر، وأن الميدان تمت تهيئته بتحديثات جديدة خصصت أماكن للملاك وعرضا مباشرا في شاشات العرض الضخمة التي تواكب دخول الأذواد وفق مجموعاتها.
وعرضت إبل فردية – دق – شعل من أملاك كل من: بدر الحميدي، متعب المطيري، حمد السبيعي، سحمي الهاجري، سعد النصيب، سعود الغربي، سلطان العجمي، سليمان العجمي، شبيب الدوسري، صالح العجمي، عبد الله الرشيدي، مطلق الفطيماني، نواف مناحي العتيبي، هذال العتيبي.
كما شاركت إبل فردي – دق – حمر من أملاك كل من: بندر فهاد جخدب، جلال البقمي، حمد آل منصور، خالد اللحياني، سلطان الغييثي، صائل الشلوي، فهد العصيمي، فيصل المطيري، فيصل العتيبي، كاسب العتيبي، مبارك الجعيدي، محسن العتيبي، محمد العتيبي، محمد الصواط، مقرن العتيبي.
وشهدت الفعاليات أمس حضورا كثيفا من الزوار وهواة التصوير الضوئي الذين توافدوا إلى موقع المهرجان، حيث شاهدوا العروض التي أقيمت في ميدان الملك عبد العزيز، وعايشوا الفعاليات المصاحبة للمهرجان التي يحتضنها السوق الشعبي طوال اليوم وعلى مدار أيام المهرجان الذي ستستمر فعالياته حتى منتصف جمادى الأول 1439هـ الموافق مطلع شباط (فبراير) المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة