الناس

«مدينة سلطان الإنسانية» تنظم المؤتمر العالمي «رعاية من القلب»

تحت شعار "رعاية من القلب" تنظم مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية المؤتمر العالمي لتجربة المريض في مدينة الرياض، خلال الفترة من 23 - 25 الشهر الجاري.
ويقام المؤتمر بالتعاون مع مؤسسة كليفلاند كلينيك ووزارة الصحة ومستشفى الملك فيصل التخصصي الشركاء الاستراتيجيين سعيا لمواكبة أحدث برامج رعاية وعلاج مرضى القلب، واستكشاف الرؤى حول تجربة المريض بوصفه عاملا استراتيجيا لتوفير الرعاية الصحية.
وأوضح الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الأمين العام للمؤسسة، أن هذا الملتقى العلمي العالمي يأتي في إطار الاهتمام في خدمة القطاع الصحي كأحد المحاور المهمة التي تركز عليها المؤسسة، وتحقيق رؤية مدينة سلطان بن عبد العزيز الإنسانية التي تتضمن الإسهام في تطوير منظومة الخدمات الصحية داخل المملكة من خلال بناء شراكات استراتيجية مع الأكاديميات والمستشفيات العالمية، ودعوة نخبة من المتخصصين من دول العالم لتقديم خبراتهم للمهتمين والممارسين داخل المملكة.
وأفاد أن المؤتمر يهدف إلى الجمع بين الجهود الدولية والمحلية، والخبراء والقادة في مؤسسات الرعاية الصحية، وذلك لتبادل ومشاركة وبناء الوعي والسياسات والبرامج لتحسين تجربة المريض.
يشار إلى أن تجربة المريض تتضمن مجموعة من الركائز الرئيسة المتعلقة بأنظمة الرعاية الصحية للمريض من الفهم والقياس والتطوير والمتابعة المستمرة بهدف تحقيق التقدم المستمر نحو الرعاية المثلى المتركزة على المرضى واحتياجاتهم وتوقعاتهم. وتشمل أهداف المؤتمر مشاركة أفضل الممارسات والأساليب المبتكرة والتقنية للتحسين من تجربة المريض، وإشراك المرضى والقادة ومقدمي الرعاية الصحية لرفع مستوى تجربة المريض ونتائجها في فهم تأثيرها على جودة العمل وتكاليفه، فيما تشمل مسارات المؤتمر تأثير التجربة على نظام الرعاية الصحية، وكذلك على التكلفة والجودة، وعرض أفضل الممارسات والنماذج الدولية في هذا المجال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس