الناس

الشريان رئيسا لمجلس إدارة «شبكة الإخبارية»

الشريان رئيسا لمجلس إدارة «شبكة الإخبارية»

أصدر الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام، قرارا بتعيين داود الشريان الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، رئيسا لمجلس إدارة شركة شبكة الإخبارية.
وتضمن القرار أن تضم عضوية مجلس إدارة الشركة كلاً من، عبدالعزيز حمد الفهد، وخالد أحمد مدخلي، ومحمد عبدالله القحطاني، وعبيد عبدالله الرشيد، وجاسر عبدالله الجاسر، وسعد محمد الجريس.
وكان وزير الثقافة والإعلام قد أصدر قراراً بتحويل قناة الإخبارية إلى شركة شبكة الإخبارية "شركة ذات مسؤولية محدودة"، تكون ملكيتها مناصفة بين كل من هيئة الإذاعة والتلفزيون، وهيئة وكالة الأنباء السعودية، في أحدث خطوة باتجاه مواكبة التطورات المتسارعة في المشهد الإعلامي المحلي والعالمي.
ويستهدف القرار تطوير قناة الإخبارية الناطقة باللغة العربية، وإطلاق قناة إخبارية باللغة الإنجليزية، وتكون الشركة قادرة على تطوير الخبرات المتعلقة بالأحداث وتحسين تغطية ومتابعة الأخبار المحلية والعالمية والتفاعل مع المتغيرات بما يقدم إعلاماً سعودياً مواكباً، كما تسعى الشركة إلى التميز في نشر المحتوى الحصري وفق معايير الصدق والدقة والموضوعية، وتحقيق عائد مالي للاستثمار في قطاع الإعلام، وإنشاء منصات جديدة للتوزيع الرقمي للوصول إلى صناعة محتوى منافس.
وأكد وزير الثقافة والإعلام في حينه أن الخطوة تأتي في سياق مبادرات الوزارة لتحقيق "رؤية المملكة 2030" لتمكين مؤسساتها المختلفة من مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الإعلامية على مستوى المنطقة والعالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس