الناس

50 شركة وسيارات عمرها 100 عام في «رحلات»

من السيارات الكلاسيكية والتراثية التي تعود صناعتها إلى قبل نحو 100 عام، مرورا بالحرف التراثية، إلى كل ما يتعلق بالسفر والسياحة، تنوعت فعاليات وبرامج وأنشطة المعرض السعودي الثاني للسفر والسياحة والصيد "رحلات 2"، في مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض في مدينة بريدة.
وتوافد على المعرض أمس الأول، آلاف الزوار والمهتمين بالسفر والسياحة والصيد والرحلات، التي تستعرضها أكثر من 50 شركة ومؤسسة متخصصة في تلك المجالات، ومختصون في صناعة السفر والسياحة والترفيه.
كما استعرض هواة السيارات الكلاسيكية والتراثية سياراتهم العتيقة التي تعود صناعتها إلى عام 1903م، أي قبل أكثر من 100 سنة، وجذب الحرفيون زوار المعرض بحرفهم التراثية القديمة التي تترجم جماليات الماضي العتيق بكل أبعاده، وقدم الشباب السعودي مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تستهوي الزوار بمختلف اهتماماتهم.
وبين سليمان العمري رئيس مجلس إدارة مركز القصيم الوطني للمؤتمرات والمعارض، أن المعرض يعد أحد النوافذ التسويقية المهمة للسياحة في المنطقة، بمشاركة عدد من الجهات المختصة بالسفر والسياحة والصيد، ومجموعة من الجهات الحكومية والخيرية والاجتماعية، مشيراً إلى أن المعرض يقدم عددا من الدورات وورش العمل لزوار المعرض يومياً.
ولفت إلى أن مثل هذه المعارض تحقق أبعاداً اقتصادية وسياحية وتسويقية مهمة تحاكي رغبات المجتمع بمختلف اهتماماتهم، مشيراً إلى أن منطقة القصيم تعد وجهة سياحة مثاليه وجاذبة، تترجمها مقومات السياحة وروزنامة المهرجانات التي تقام فيها بشكل دوري، وسط دعم ملموس من قبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم، متمنياً أن تكون مخرجات المعرض وما يقدمه للزوار بحجم تطلعاتهم واهتماماتهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس