الناس

جائزة للإعلام العربي الجديد بالشراكة مع «مسك» .. ومنصة لـ «المؤثرين»

كرم الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام، مجموعة من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي ضمن مبادرة مركز الإعلام الجديد بإشراف هيئة الإعلام المرئي والمسموع، كما أعلن إطلاق جائزة للإعلام العربي الجديد بالشراكة مع مؤسسة مسك، إضافة إلى إطلاق منصة “نادي المؤثرين”.
وأبدى الدكتور عواد العواد، سروره بالتجاوب والتفاعل الذي حظيت به جائزة الإعلام الجديد، موضحا أن عدد الترشيحات وصل إلى 140 ألف مشاركة، كما حظيت بـ 200 مليون متابع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ما يؤكد مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمع والدور الذي تلعبه هذه الشبكات في تشكيل الرأي العام وقدرتها على التأثير في المتلقي.
وأوضح أن الهدف من هذه الجائزة هو تشجيع صناع المحتوى والمؤثرين في الفضاء الإعلامي، واستثمار قدراتهم في تعزيز قوة المجتمع والاستفادة من هذه الوسائل الإعلامية في إنتاج محتوى عالي الجودة يسهم في توسيع المعارف ودعم السلوكيات الإيجابية وتنمية المهارات والقدرات الإبداعية لدى الشباب ومكافحة الأفكار المتطرفة والعدوانية وإشاعة المحبة والسلام والتآلف بين الناس.
وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن الجائزة اعتمدت على ضوابط ومعايير مستخدمة في الجوائز المماثلة التي تبدأ بترشيح الجمهور، حيث تم ترشيح 300 مرشح، وبعد ذلك هناك لجنة تحكيم متخصصة برئاسة الدكتور عبدالله المغلوث درست الأعمال المقدمة وفق معايير محددة، وقامت بفرزها بموضوعية وحياد، وخرجت بالنتيجة النهائية. كما أعلن الدكتور العواد جائزة للإعلام العربي الجديد بالشراكة مع مؤسسة مسك، كذلك أطلق منصة “نادي المؤثرين”، وهو ناد يضم أصحاب الأثر الإيجابي على منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز الأعمال الإبداعية وتقديم محتوى مؤثر.
وبين أن عضوية هذا النادي متاحة أمام جميع أبناء المملكة الراغبين في إثراء المجتمع بمضمون إعلامي ينشر معطيات الثقافة السعودية، ويحيى عناصر تراثنا العريق المرتبطة بالهوية الوطنية للمملكة التي هي عنوان اعتزازنا بحضارتنا وتاريخنا وحاضرنا.
وأضاف الدكتور العواد في كلمته أنه بالتوازي مع دعم الإبداع نسعى إلى ترسيخ القيم المهنية بإطلاق مبادرة “الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي” بمشاركة مجتمعية واسعة لبلورة الأعراف اﻷﺧﻼﻗﻴﺔ ﻟﺸﺒﻜﺎت التواصل اﻻجتماعي حتى تكون ﻧﻮاة ﻟﻠقوانين المنظمة لهذه اﻷنشطة، ومرجعا مهنيا يرتكز على قيم أخلاقية وثقافية تحدد مضمون المحتوى الرقمي من منطلق المسؤولية الاجتماعية والدينية عبر كل الوسائل الإعلامية.
وأكد الوزير حرص الوزارة على دعم الإبداع البناء والعمل المتميز الذي يحقق تطلعات القيادة ويتواكب مع التطورات الهائلة التي تشهدها البلاد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس