أخبار اقتصادية- عالمية

استقرار عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة بطالة في أمريكا

استقر عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة لأول مرة، خلال الأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر الحالي على خلاف التوقعات.
وأشار تقرير وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، بلغ خلال الأسبوع الماضي 245 ألف طلب، وهو نفس العدد المسجل في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.
وكان المحللون يتوقعون تراجع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 240 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.
في الوقت نفسه، ذكرت وزارة العمل الأمريكية أن متوسط عدد الطلبات الأسبوعي، خلال الأسابيع الأربعة الماضية الأقل تقلبا، ارتفع إلى 237750 طلبا، بارتفاع قدره 1750 طلبا عن الفترة السابقة، التي كان متوسطها 236 طلب، وفقا للبيانات غير المعدلة.
وأشارت الوزارة إلى استمرار اضطراب إجراءات الحصول على إعانة البطالة في جزر فيرجن، في حين لم تعد الإجراءات في بورتوريكو إلى معدلاتها الطبيعية منذ الأعاصير التي ضربت السواحل الأمريكية في آب/أغسطس وأيلول/ سبتمبر الماضيين.
وذكرت وزارة العمل أن عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة ارتفع بواقع 7000 طلب ليصل إلى مليون 943 ألف طلب، في الاسبوع المنتهي في 16 ديسمبر الحالي.
وتراجع متوسط عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة المستمرة خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى مليون و 919750 طلبا، بانخفاض قدره 4250 طلبا عن الأسبوع السابق، الذي سجل مليون و924 ألف طلب وفقا للبيانات المعدلة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية