محليات

«التحالف العربي»: نتعامل مع أهداف عسكرية مشروعة وندعم العمل الإنساني للجهات الإغاثية

أكد العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قوات التحالف حققت نجاحات عسكرية داخل اليمن، ودعمت العمليات العسكرية للجيش اليمني ضد الميليشيات الحوثية، مشيرا إلى سقوط قيادات وخسائر في صفوف هذه الميليشيات، ما أدّى إلى تدني الروح المعنوية لديهم جراء خسارة قيادات ميدانية لا يوجد من يعوضها.
وقال العقيد المالكي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده أمس، في مقر قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض بحضور عدد من القيادات العسكرية في قوات التحالف، إن قوات التحالف تتعامل مع أهداف عسكرية مشروعة، وتملك المبادرة لتنفيذ ذلك، لافتاً إلى أن القوات تراعي الدقة في العمليات العسكرية وفقا للمعايير الدولية في عمليات الاستهداف العسكرية.
وأضاف: "قوات التحالف ما زالت مستمرة في دعم العمل الإنساني ومنح التصاريح اللازمة للجهات الإغاثية، مع وضع آلية جديدة للتفتيش والتحقق من تهريب الأسلحة، مؤكدا أن هناك مسؤولية على الدول التي تغض الطرف عن تهريب الأسلحة إلى ميليشيا الحوثي.
وأشار إلى أن قوات التحالف ضبطت بحوزة ميليشيات الحوثي أسلحة وصواريخ إيرانية، مرحباً بإدانة مجلس الأمن لإطلاق الصواريخ على المملكة خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن إيران هي الدولة الوحيدة المستفيدة من تهريب الأسلحة والصواريخ لهذه الجماعات الإرهابية.
واعتبر المالكي عمليات ميليشيا الحوثي على الحدود وداخل اليمن بأنها عمليات عبثية، لافتا إلى أن التحالف لديه علم بتحركات المطلوبين في اليمن، حيث تم إسقاط ثمانية ملايين منشور في محافظات يمنية تسمح لمن يحملها بالانتقال لمناطق آمنة.
وأضاف: "قوات الشرعية اليمنية بدعم من التحالف العربي تمكنت من تطهير محافظة شبوة من ميليشيات الحوثي، وأن على جميع الأطراف الالتزام بالقرارات الدولية لمنع تهريب السلاح إلى اليمن، فالتحالف العربي سيتخذ كل الإجراءات لتقديم المساعدات الغذائية والطبية إلى الشعب اليمني". وشدد على أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يقوم بعملية الإسناد الجوي، والدعم اللوجستي لقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، خلال الأيام الأخيرة، التي أسفرت عن تقدم كبير للشرعية في عديد من الجبهات، وتدمير كثير من آليات ومخازن السلاح لميليشيات الحوثي.
وقال إن طائرات الأباتشي دمرت سيارات عسكرية تتبع ميليشيات الحوثي، وأيضا تم استهداف مستودعات للأسلحة ونقاط تجمع لعناصر الميليشيات الحوثية، وأنه تم تحديد بعض المناطق التي تخزن فيها صواريخ باليستية وتم قصفها.
وأشار إلى أن هناك جهودا كبيرة للتحالف في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية، من خلال عمليات إنزال جوي للمساعدات في أنحاء عدة من اليمن، مؤكدا قيام منظمات حقوقية بالعمل في صنعاء تحت ضغوط من الميليشيات، كاشفاً عن تلقيهم للكثير من الاتصالات للإبلاغ عن مطلوبين حوثيين.
وأشار أنه تم استهداف مواقع لتخزين الألغام على بعد أربعة كيلو من الحدود السعودية، مؤكدا أنَّ الحوثي أطلق 83 صاروخًا باليستيًّا أطلق تجاه المملكة.
وأبان أن الميليشيات الحوثية انكشف وجهها الحقيقي الإجرامي أمام المجتمع الدولي، بعدما بدأت ممارسة القتل والتهديد والاختفاء القسري والاعتقالات التي تشهدها صنعاء، والتي باتت سبب رفض المجتمع اليمني لهذه الميليشيات، والذين بات من الضروري استكمال ثورتهم ضد الجماعة المسلحة.
وقال :" سنستمر في تقديم المساعدات الطبية والغذائية لليمنيين بكل المناطق اليمنية، حيث تم استهداف 412 موقعا للميليشيات الحوثية، ومنحنا عشرة تصاريح لنقل مساعدات لليمن عبر المنافذ البرية، بالإضافة إلى توجه خمس سفن إلى ميناء الحديدة هذا الأسبوع".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات