عقارات- محلية

إنهاء 31 مساهمة عقارية متعثرة بـ250 مليون ريال في 2017

أنهت لجنة المساهمات العقارية "تصفية" في وزارة التجارة والاستثمار، نحو 31 مساهمة عقارية متعثرة، بقيمة مالية بلغت نحو 250 مليون ريال خلال عام 2017.
وقال لـ"الاقتصادية" سعد بن حمد المسعود؛ المتحدث الرسمي باسم لجنة "تصفية"، إن إجمالي عدد المستفيدين في هذه المساهمات بلغ قرابة 606 مستفيدين منذ بداية العام.
وأوضح أن لجنة المساهمات قامت بتصفية 256 مساهمة منذ بدء أعمالها حتى الآن، بلغ مستفيدوها نحو 31 ألف مساهم، لافتا إلى أن هناك نحو 133 مساهمة تعد خارج اختصاصها.
وكانت لجنة المساهمات العقارية قد أحالت نحو 36 مساهمة عقارية متعثرة بقيمة مالية تجاوزت 2.5 مليار ريال إلى محاكم التنفيذ في المملكة، بعد أن تعذر تحصيل حقوق المساهمين من أصحاب تلك المساهمات.
وقالت اللجنة لـ"الاقتصادية" في وقت سابق، إنها تعمل على متابعة جميع القضايا المتعلقة بهذه المساهمات والدعاوى التي تنشأ عنها بآلية متابعة مستمرة ودقيقة، كما خصصت فريقا متخصصا لتمثيل المساهمين أمام القضاء والعمل على انتهاء المرافعات حتى صدور الأحكام، ثم متابعة تنفيذ الأحكام حتى يسترجع أصحاب الحقوق حقوقهم.
وتعتزم اللجنة البدء في إجراءات رفع دعاوى قضائية ضد المتورطين في المساهمات المتعثرة، استنادا إلى قرار مجلس الوزراء الأخير بهذا الشأن.
وقرار رفع الدعاوى يسهم في تزويد اللجنة بمزيد من الحلول والإمكانات التي تهدف إلى تمكينها من القيام بدورها المتمثل في إنهاء وتصفية المساهمات التي ما زالت متعثرة.
وستسهل إمكانية رفع لجنة المساهمات العقارية دعاوى أمام الجهات القضائية وشبه القضائية بجميع درجاتها، إجراءات تمكين المستثمرين في تلك المساهمات من نيل حقوقهم في أسرع وقت، لافتا إلى أن هناك بعض الدعاوى ستنظر اللجنة في رفعها متى دعت الحاجة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية