خدمات اعلامية

مذكرة تعاون فني بين هيئة المواصفات وشركة التصنيع الوطنية

مذكرة تعاون فني بين هيئة المواصفات وشركة التصنيع الوطنية

وقعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وشركة التصنيع الوطنية مذكرة تعاون فني مشترك في مجال البحث العلمي ونقل العلوم وتوطينها، والعمل على تبني المشاريع البحثية المشتركة التي قد تسهم نتائجها في تطوير وتعزيز التنمية الوطنية المستدامة. حيث وقع الاتفاقية كل من المهندس عبد الله بن عوض القحطاني نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمهندس مطلق بن حمد المريشد الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع.
وتستهدف مذكرة التعاون بين هيئة المواصفات وشركة التصنيع تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التقييس والجودة والمعايرة بما يحقق الأهداف الاستراتيجية الوطنية، إلى جانب نقل وتوطين العلوم والتقنية في أنشطة التقييس والاستمرار في تطوير أنشطة التقييس وتأهيل الكفاءات الفنية بما يكفل رفع القدرات التنافسية.
كما تضمنت المذكرة تفعيل التعاون الفني المشترك في مجال إعداد ومراجعة وتحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية وذلك لترسيخ الثقة بالمواصفات القياسية الصادرة عن الهيئة، وكذلك تقديم الاستشارات الفنية في نظم إدارة الجودة.
يشار إلى أن هيئة المواصفات تعمل على تعزيز التعاون مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة المعنية بدعم الأهداف الاستراتيجية للتقييس والأنشطة التي تندرج تحت هذا النشاط مثل المواصفات والقياس والمعايرة والمختبرات والجودة وغيرها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية