خدمات اعلامية

اليوم .. انطلاقة الاكتتاب في وحدات صندوق «دراية ريت»

تنطلق اليوم الأربعاء 9 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 27 كانون الأول (ديسمبر) 2017 عملية الاكتتاب في الطرح العام لصندوق "دراية ريت" المدار من قبل شركة "دراية المالية"، تمهيدا لإدراجه في السوق المالية، ليكون بذلك واحدا من أكبر صناديق الاستثمار العقارية المتداولة بحجم يبلغ 1.17 مليار ريال.
وستبدأ الجهات المستلمة - الممثلة في بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري والبنك العربي الوطني إلى جانب شركة دراية المالية وعبر فروعها العاملة في مختلف أنحاء المملكة وقنواتها الإلكترونية التابعة - استقبال طلبات الاشتراك من قبل المستثمرين الراغبين في المشاركة في الطرح العام للصندوق، الذي سيستمر حتى نهاية عمل يوم الأحد 20 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 7 كانون الثاني (يناير) 2018.
وكانت "دراية المالية" التي تعد من بين الشركات الرائدة في السوق السعودية ضمن قطاع الاستثمار المالي وإدارة الثروات والأصول قد أعلنت في وقت سابق موافقة هيئة السوق المالية على طرح وحدات صندوق "دراية ريت" العقاري طرحا عاما بصفته صندوقا استثماريا مقفلا متوافقا مع الشريعة الإسلامية.
ويستهدف "دراية ريت" توزيع أرباح نقدية تبلغ 7.22 في المائة سنويا مرتين في السنة، ويعتبر هذا العائد الأعلى مقارنة ببقية صناديق الاستثمار العقارية المتداولة حاليا وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي تمت الموافقة عليها أخيرا. يأتي هذا العائد من خلال الاستحواذ على 15 أصلا عقاريا لمصلحة "دراية ريت" ليصبح بذلك أكثر الصناديق العقارية تنوعا بين الصناديق المتداولة في السوق السعودية، ومما يسهم في تحقيق دخل متنام على رأسمال المستثمرين من خلال قنوات استثمارية مدرة للدخل.
وبحسب نشرة الإصدار الخاصة بالصندوق، فإن أصول "دراية ريت" ستتوزع على باقة منوعة من القطاعات العقارية المطورة والمدرة للدخل كالقطاع المكتبي والسكني والتجزئة، إلى جانب قطاعي المستودعات والفندقي، مع الأخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي لأصول الصندوق على عدة مدن في المملكة وبشكل رئيس في الرياض والدمام، تليها بقية المدن الجبيل والخبر وجدة والأحساء. وهو الصندوق الوحيد الذي تتوزع أصوله في ست مدن رئيسة في المملكة وفي خمسة قطاعات عقارية مختلفة.
وسيطرح الصندوق ما مجموعه 36.174.421 وحدة أمام الجمهور تمثل ما نسبته 30 في المائة من رأسمال الصندوق بقيمة اسمية تبلغ عشرة ريالات للوحدة الواحدة، في الوقت الذي يبلغ فيه الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق عشرة آلاف ريال.
ودعت "دراية المالية" جمهور المستثمرين الراغبين في المشاركة في الطرح العام للصندوق إلى الاطلاع على نشرة الإصدار الخاصة بالطرح المتاحة عبر موقع الشركة الإلكتروني بهدف الحصول على بيانات وافية حول الصندوق وعملية الطرح.
يذكر أن شركة "دراية المالية" تعد واحدة من أبرز الشركات القيادية ضمن قطاعات الاستثمار المالية وإدارة الثروات والأصول في المملكة، وتحتل مركزا متميزا من بين الشركات الأفضل أداء في السوق المالية وأكثرها نموا من حيث الحصة السوقية، فيما تتصدر الصناديق الاستثمارية العائدة للشركة قائمة أكثر الصناديق تحقيقا للعوائد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية