عقارات- محلية

صرف 1.2 مليار ريال فوريا لـ 2470 مستفيدا من الصندوق العقاري


أكد لـ "الاقتصادية" خالد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن حجم مبالغ التمويل من المصارف التي خُصصت لـ 2470 مواطنا وتمت الموافقة على طلبات إقراضهم بشكل فوري من لجنة الدراسات، تجاوز 1.23 مليار ريال.
وأضاف العمودي، أن هؤلاء المواطنين هم من حصلوا على موافقة تمويل من قبل رأسمال الصندوق قبل صدور قرار تحويلهم إلى المصارف، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من هذا العدد سيحصل على مبلغ 500 ألف ريال، معتبرا أن هذا التخصيص لهذه الفئة، جاء لحفظ حقوقهم.
وأشار إلى أن الصندوق تحمّل مخاطر السداد كافة وأرباح القروض كاملة بنسبة 100 في المائة، لافتا إلى أن الصندوق شرع في التواصل مع المستفيدين لصرف المبالغ لهم منذ الأربعاء الماضي، مؤكدا أن جميع عملاء الصندوق الموجودين بشرائحهم كافة في قوائم الانتظار سيتم إيجاد الحلول المناسبة لهم.
وتضم شريحة "مستفيدي اللجنة" عددا من مستفيدي "الضمان الاجتماعي، والأيتام، وذوي الدخل المحدود، وراهني العقار لصندوق التنمية العقارية"، وذلك تنفيذا لرؤية صندوق التنمية العقارية؛ كون مصلحة المواطن الركيزة الأولى والأساسية منذ إنشائه.
وأوضح العمودي؛ أن خطوة الصندوق العقاري جاءت ضمن إطار "رؤية 2030" التي من شأنها المساهمة في رفع نسبة تملك السعوديين لمساكنهم من 47 في المائة إلى 52 في المائة، إضافة إلى أن الصندوق يهدف من ذلك أيضا إلى إيجاد الحلول التمويلية المناسبة لجميع المستفيدين على قوائمه بلا استثناء. فيما حث العمودي؛ المستفيدين الراغبين في الاستفسار على الاتصال بمركز العناية بالمستفيدين 920010092 للحصول على مزيد من الإيضاحات المتعلقة بهذا الشأن.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية