الناس

يناير المقبل .. انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الأطول عالميا

تنطلق في كانون الثاني (يناير) المقبل فعاليات النسخة 18 لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، التي ستقام في الصياهد الجنوبية من صحراء الدهناء شرق العاصمة الرياض.
وأوضح سلطان البقمي المتحدث الرسمي للمهرجان، أنَّ المهرجان يشتمل على أكثر من 24 فعالية ومبادرة مختلفة، تهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إضافة إلى تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية.
ويُعد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو الأطول مدةً بين المهرجانات العالمية؛ إذ تستمر فعالياته ونشاطاته المتنوعة لأكثر من شهر كامل، ويشير البقمي إلى أن عوائد المهرجان كبيرة جدًّا، وأبرزها العوائد الثقافية والاقتصادية التي تعود على المجتمع.
ويرى أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل عملية تأصيل الموروث، ونشر الوطنية، وعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية، تحتاج إلى عديد من الفعاليات، التي تستغرق زمنا، من أجل أن تأتي ثمارها وأهدافها، وهذا ما تحرص عليه اللجنة المنظمة للمهرجان.
وأفاد بأن المهرجان يهدف إلى توفير منظومة اقتصادية متكاملة من حيث المزاد والمستلزمات والصناعات المتعلقة بالإبل وتنمية عوائده للمجتمع، وتحقيق الريادة إقليميًّا وعالـميًّا، وأن يكون المهرجان أبرز ملتقى دولي عن الإبل، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها.
ودعا البقمي جميع شرائح المجتمع لزيارة المهرجان الذي يفتح أبوابه اعتبارا من الأول من كانون الثاني (يناير) المقبل إلى الاستمتاع بالمناشط التراثية والثقافية التي يزخر بها المهرجان، والأجواء التي تتمتع بها الصياهد الجنوبية للدهناء خلال تلك الفترة من العام.
يذكر أنه تم تأسيس ناد للإبل بأمر ملكي في تموز (يوليو) الماضي، ويشرف عليه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وتتعلق مهام النادي بتنظيم المهرجانات للإبل، خصوصا بعد النجاحات التي حققها مهرجان الملك عبد العزيز لمزايين الإبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس