الناس

وزير الثقافة والإعلام يصدر قرارات بتطوير القنوات التلفزيونية

ضمن خطة تطوير قطاعات وزارة الثقافة والإعلام والهيئات التابعة لها لتتواكب مع "رؤية المملكة 2030" وعناصرها في النهوض بقطاع التلفزيون، صدر أمس الأول، قرار الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام بتعليق بث القناة الثانية وتكليف هيئة الإذاعة والتلفزيون بتقديم خطة لتطويرها على نحو يلبي أهداف المملكة في مخاطبة العالم بشكل مهني، كما تضمن القرار توحيد بث القناة الاقتصادية مع القناة الإخبارية لدعم الجانب الاقتصادي في برامجها.
وفي هذا الصدد، جاء كذلك قرار الوزير بتحويل القناة الثقافية إلى قناة عامة وتطوير مضمونها على نحو يلبي تطلعات المشاهدين السعوديين. ويتوقع أن يشهد التلفزيون السعودي تغييرات مهمة في البرامج والتغطيات استجابة للتطورات التي تشهدها جميع القطاعات في هذا العهد الزاهر.
إلى ذلك، تواصل جائزة الإعلام الجديد التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في هيئة الإعلام المرئي والمسموع كسر الأرقام القياسية، حيث تجاوز إجمالي التفاعل معها على مختلف منصات حسابات التواصل الاجتماعي 150 مليون تفاعل، وعدد المشاركات للترشيحات على موقع الجائزة تجاوز 140 ألف مشاركة.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بلقب “صانع المحتوى” الأكثر تأثيرًا في المملكة في حفل يقام الخميس المقبل على مسرح التلفزيون السعودي في الرياض.
يذكر أن الجائزة مخصصة لأبناء الوطن، وانطلقت في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، بهدف تشجيع صنّاع المحتوى الإيجابي، وجذب المتابعين نحو المحتوى الهادف والمفيد، فضلا عن تسليط الضوء على المواهب التي تقدم مواد أصيلة تتمتع بجودة مميزة.
وتعتمد معايير اختيار الفائزين بالجائزة على عمق الأثر الإيجابي للمحتوى ومدى انتشاره، علاوة على مستوى الإثراء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس