عقارات- محلية

«هيئة المقاولين»: لم نحقق 40 % من رأس المال .. نعاني عجزا في الإيرادات

قال لـ “الاقتصادية” أسامة العفالق؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، إن الهيئة تعاني عجزا في الإيرادات، تسبب في تأخير عدد من المبادرات التي كانت الهيئة تعتزم إنجازها هذا العام. وأضاف العفالق، “كون إيرادات الهيئة ما بين تمويل ورعاية وهي محدودة جدا، تأخر عدد من المبادرات، رغم أن الهيئة تسير علی استراتيجية معلنة”.
وأشار إلى أن “الهيئة وصلت إلی 40 في المائة فقط من رأس المال الذي تم إقراره بداية العام بـ 50 مليون ريال، لذلك اضطرت لخفضه”، مشيرا إلى أن تمويل الهيئة يتم من خلال الديون والتسجيل رغم أنه لم يحقق إيرادات تذكر. وأوضح، أن المؤسسات التي سجلت في الهيئة لا تتجاوز 150 مؤسسة، مستدركا “لذلك لا حل إلا بالتسجيل الذي يضمن تفعيل التنظيم وتوفير الإيرادات”.
وأوضح، أن الهيئة بانتظار لجنة تمويل المقاولين التي تتكون من جهات حكومية وهيئة المهندسين وهيئة المقاولين، لإعادة النظر في آلية تمويل المقاولين، مبينا أن “اللجنة ما زالت جديدة ونحن بانتظارها”.
ونوه إلى أن الهيئة اقترضت عشرة ملايين ريال من أحد المصارف لتسيير العمل وتنفيذ الخطط المقررة، بسبب ضعف الإيرادات، مؤكدا الحاجة إلی دعم من الجهات المعنية ومنح الهيئة الصلاحيات المقرة لها لتحقيق أهدافها وتنفيذ المبادرات والتغلب علی التحديات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية