أخبار الشركات- عالمية

الاتحاد الأوروبي يوافق على استحواذ "لوفتهانزا" على "إير برلين"

أعطت المفوضية الأوروبية الضوء الأخضر لعملية استحواذ جزئية من جانب شركة الخطوط الجوية الألمانية " لوفتهانزا"، على منافستها المفلسة إير برلين ،طالما التزم عملاق صناعة الطيران الألماني بتقديم تنازلات بهدف تجنب هيمنتها على السوق بشكل مفرط.
وفي أكتوبر الماضي، تقدمت لوفتهانزا بعرض بقيمة 210 ملايين يورو (249 مليون دولار) للاستحواذ بشكل جزئي على شركة إير برلين ، ثاني أكبر شركة خطوط طيران في ألمانيا، بعدما تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها في أغسطس الماضي.
وفي وقت لاحق، أخرجت لوفتهانزا من الصفقة شركة نيكي النمساوية للطيران منخفض التكاليف التابعة لشركة إير برلين، في خضم مخاوف الاتحاد الأوروبي حيال شروط المنافسة ما تسبب في إعلان الشركة النمساوية إفلاسها.
ووافقت المفوضية - وهي الجهة التي تتولى الرقابة على المنافسة بالاتحاد الأوروبي - اليوم الخميس على صفقة استحواذ لوفتهانزا للجزء المتبقي من أصول إير برلين، التي تقدمت بعرض بشأنها بشروط أن تقيد شركة الطيران عملياتها في مطار دوسيلدورف.
وهذه الأصول مسجلة بكلها بشكل رسمي باسم شركة "إل جي فالتر" التابعة لـ إير برلين.
وقالت المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة مارجريت فيستاجر: "وظيفتنا هي ضمان أن الاندماجات ألا تجعل المستهلكين الأوروبيين في وضع سيء".
وخلال أشهر الصيف، وافقت لوفتهانزا على ألا تستحوذ أكثر من 50 بالمئة من المنافذ في دوسيلدورف ، وفقاً للمفوضية، وهو ما سيسمح لها بتشغيل طيارتين إضافيتين من المطار.
وأضافت فيستاجر: "هذا يعالج مخاوف المنافسة، لذا وافقنا على صفقة الشراء المقترحة اليوم بموجب قواعد الاندماج الأوروبية".
وعلى نحو منفصل، سمحت المفوضية بأن تستحوذ شركة إيزي جيت البريطانية للطيران منخفض التكلفة على عمليات إير برلين وبالأخص في مطار تيجيل ببرلين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية