الطاقة- النفط

الكويت: التزام الدول النفطية خفض الإنتاج بلغ السقف الأعلى الشهر الفائت

أعلن وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي اليوم الأربعاء: "أن التزام الدول الموقعة على اتفاق خفض الإنتاج بلغ 122 في المئة خلال نوفمبر الماضي، مشيراً إلى أنه أعلى مستوى للالتزام منذ بدء تنفيذ الإتفاق قبل نحو عام".
وقال الوزير الذي يشغل أيضاً منصب رئيس اللجنة الوزارية لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض الانتاج: "هذه رسالة قوية وواضحة لسوق النفط بأن الدول المعنية ملتزمة تماماً بإنجاح هذا الاتفاق وعمل كل ما يلزم لإعادة التوازن إلى سوق النفط".
وتوقع في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية: "أن يشهد الطلب على النفط خلال العام المقبل ارتفاعاً بنحو 1,51 مليون برميل يومياً مقارنة بالعام الحالي".
وفي 30 نوفمبر الماضي، اتفقت الدول المنتجة للنفط داخل منظمة الدول المصدرة "أوبك" وخارجها، على تمديد اتفاق خفض الإنتاج لتسعة أشهر أخرى من مارس المقبل حتى نهاية 2018.
وكانت هذه الدول توصلت إلى الاتفاق في نوفمبر 2016 وقررت حينها خفض الإنتاج بمعدل 1,8 مليون برميل يومياً في محاولة لرفع الأسعار بعد انهيارها عام 2014. 
وفي مايو الفائت، تم تمديد قرار خفض الإنتاج حتى مارس 2018، وساهم الخفض في ارتفاع سعر برميل النفط لأكثر من 60 دولاراً كما قلل من مستويات المخزونات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط