14 مخالفة مرورية ضد أصحاب الجمال السائبة يوميا في السعودية

14 مخالفة مرورية ضد أصحاب الجمال السائبة يوميا في السعودية

بلغ عدد المخالفات التي رصدتها الجهات الأمنية بحق أصحاب الجمال السائبة نحو 5160 مخالفة خلال العام الماضي 1438، بمعدل يقدر بـ 14 مخالفة يوميا.
وأوضح تقرير لأمن الطرق- اطلعت عليه "الاقتصادية"- أن عدم قيام أصحاب الحيوانات بإبعادها عن الطريق يعد مخالفة، وأنه تم تحديد نقاط الحوادث المرورية السوداء ومعايير تصنيفها التي تقع بشكل متكرر حسب المناطق من حيث بالغة الخطورة، وأنه تصنف عند وقوع حوادث السير بشكل متكرر يومي أو أسبوعي (عدة حوادث في اليوم الواحد أو الأسبوع الواحد).
وأضاف التقرير أن متوسط الخطورة تصنف عند وقوع حوادث السير بشكل متكرر شهري (مرة في الأسبوع أو أقل من أربع مرات شهريا)، ومحدودة الخطورة تصنف عند وقوع حوادث السير بشكل متكرر سنويا (مرة في الشهر أو أقل من 13 مرة في السنة).
وأشار التقرير إلى أن أمن الطرق يعكف على تطبيق الخطط الأمنية والمرورية لرصد الحوادث المرورية والمخالفات المتعلقة بها، وما يترتب عليها من العقوبات المطبقة على المخالفين للمخالفات التي تعرض السلامة المرورية للخطر ودراستها بالتحليل الإحصائي مع المقارنة لقياس مستوى السلامة المرورية، وإيضاح مكامن الخلل والقصور ليتم العمل على تلافي ذلك مستقبلا وتعزيز الإيجابيات وحصر النقاط السوداء للحوادث التي تقع بشكل متكرر على الطرق كافة وتحديد معايير تصنيفها إجراءات الضبط للمخالفات المرورية.
إلى ذلك أوضح اللواء زايد الطويان قائد قوات أمن الطرق، أنه يجري حاليا توسيع الرصد الآلي، ليشمل مخالفات التجاوز الخاطئ وعدم ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة، كاشفاً عن التنسيق مع وزارة النقل لزيادة عدد اللوحات الإرشادية، وتركيب كاميرات تلفزيونية على الطرق للرصد المروري والجنائي.

الأكثر قراءة