أسواق الأسهم- السعودية

محللون: المؤشر في اتجاه تصاعدي نحو 8500 نقطة

توقع محللون أن يسير مؤشر سوق الأسهم السعودية، في اتجاه تصاعدي نحو 8500 نقطة بعد أن تكمل السوق مسارها وتجذب مزيدا من المتداولين.
وقال لـ"الاقتصادية" محمد الشمري محلل سوق الأسهم، إن مؤشر سوق الأسهم سوف يكمل مساره الصاعد ويسير نحو 8500 نقطة، منوها إلی أن السوق تشهد اتجاها فنيا تصاعديا وسيستمر في الارتفاع.
و أضاف أنه في حال كان الاتجاه صاعدا والسيولة إيجابية، فإن السيولة المرتفعة تدفع السوق إلى مواصلة الارتفاع، لأنه مؤشر علی أن الارتفاع حقيقي، لافتا إلى أن السيولة ترتبط بالخبر وتتبعه ارتفاعا وانخفاضا.
من جهته، قال حسام الغامدي، محلل سوق الأسهم إن إصلاحات السوق المالية باتجاه الأسواق الناشئة ستكون خطوة مهمة للسوق السعودية، وسوف يرفع حجم تدفقات الاستثمارات وسيجذب أوسع نطاق من المستثمرين خاصة بعد التطورات الكبيرة التي تعمل علی تحسين معايير الحوكمة والشفافية و تعزيز الاستثمارات.
وأكد أن ارتفاع المؤشر سوف يجذب مزيدا من المتداولين للسوق، لأن مسار السوق الصاعد يحقق مزيدا من الارتفاع لعدد المتداولين بسبب جاذبية السوق.
من جهته، قال سلمان الشمري، محلل سوق الأسهم، إن المملكة تمر بعديد من التغيرات الإيجابية التي انعكست إيجابا علی سوق الأسهم وأداء الشركات في السوق وأيضا علی حجم التداول، متوقعا أن تواصل السيولة الارتفاع إلى أكثر من 9 مليارات ريال خاصة بعد انضمام سوق الأسهم السعودية إلى قائمة المراقبة في مؤشر MSCI.
وأوضح أن الانضمام سوف يعود علی السوق بمليارات الدولارات التي سوف تدخل إلى الشركات المدرجة في السوق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية