الناس

الاتحاد الأوروبي يشارك بـ 36 لوحة تراثية إسلامية في «جدة للكتاب»

الاتحاد الأوروبي يشارك بـ 36 لوحة تراثية إسلامية في «جدة للكتاب»

تشارك مجموعة دول الاتحاد الأوروبي في فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة، بعنوان "الكتاب حضارة"، وذلك عبر جناح الفن الإسلامي من المتاحف الأوروبية، الذي اشتمل على 36 لوحة تحوي في مضمونها الإرث والفن الإسلامي في المتاحف الأوروبية.
ويعرض الجناح للزوار من خلال صوره، مشاركته في المعرض أندر القطع الإسلامية الأثرية في إيطاليا وألمانيا وعددا من الدول الأوروبية، ويرجع ذلك في العلاقة الوطيدة بين تجار أوروبا مع الجزيرة العربية الذين أقاموا نشاطات تجارية متوزعة على أرض الجزيرة العربية.
وشهد الجناح إقبالا كبيرا من الزوار الذين عدوا الجناح فرصة فريدة للاطلاع على مجموعة من أثمن القطع الأثرية المعروضة في أحد أهم الفعاليات في معرض جدة الدولي للكتاب، وهي قطع تبرز الحضارة الإسلامية في أوجها بما تحويه من صور لأهم التحف التي تحويها متاحف أوروبا من التراث الإسلامي. وتعد مشاركة جناح دول الاتحاد الأوروبي في معرض جدة الدولي للكتاب لأول مرة، بما لديها من مقتنيات إسلامية تبادل وتظاهرة ثقافية بين الدول الأوروبية من جهة، والمملكة العربية السعودية من جهة أخرى، حيث يتم تعريف الزوار بنوادر المقتنيات التراثية الإسلامية، والقطع الأثرية والفنية من الحضارة الإسلامية من عدة متاحف من فرنسا، وألمانيا وإيطاليا وتشيك، وبلجيكا،، وإيطاليا، إضافة إلى عدة متاحف أوروبية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس