أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار تترقب اجتماع البنك المركزي الأمريكي

الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار تترقب اجتماع البنك المركزي الأمريكي

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس متأثرة بضعف أسهم البنوك حيث اقتفى القطاع المالي أثر المعاملات الأمريكية والآسيوية بعد بيان أقل تشددا من المتوقع من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
ورفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة كما كان متوقعا على نطاق واسع لكن أسهم البنوك تراجعت في أوروبا حيث أثرت تعليقات حذرة من رئيسته جانيت يلين بشأن استمرار التضخم المنخفض على ثقة المستثمرين في أسهم الشركات المالية.
دفع هذا المؤشر ستوكس 600 الأوروبي للنزول 0.2 بالمئة بينما تراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.1 بالمئة.
وكانت أسهم اتش.اس.بي.سي وسانتاندر وكريدي سويس ويو.بي.اس الأكثر تراجعا على المؤشر ستوكس.
وكبح ضعف الأسهم المالية تحولا ناشئا في تفضيلات المستثمرين من أسهم التكنولوجيا صوب القطاعات الأكثر استفادة على الأرجح من رفع أسعار الفائدة.
وكان قطاع التكنولوجيا الأسوأ أداء بين القطاعات وفقد سهم ديالوج لأشباه الموصلات 2.9 بالمئة بينما انخفض سهم ايه.اس.ام.ال 0.5 بالمئة.
وتأثرت السوق أيضا بتراجع سهم آتوس الفرنسية للاستشارات التكنولوجية 2.8 بالمئة بعد رفض جيمالتو عرضا للاستحواذ عليها.
وتتجه الأنظار إلى اجتماعي البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي في وقت لاحق اليوم حيث من المتوقع أن يعلنا الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير.
وكان سهم فيستاس ويند لتوربينات الرياح بين الرابحين وقفز 5.9 بالمئة بينما ارتفع سهم نظيرتها الاسبانية سيمنس جاميسا 2.9 بالمئة حيث تعزز القطاع بدعم تغيير في حزمة الإصلاح الضريبي الأمريكية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية