أخبار

وزير الثقافة والإعلام : فلسطين قضية العرب الأولى.. ونقول لإيران وغيرها "كفى متاجرة"

وزير الثقافة والإعلام : فلسطين قضية العرب الأولى.. ونقول لإيران وغيرها "كفى متاجرة"

أكد الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام دعم المملكة العربية السعودية المستمر لقضية فلسطين، مشيراً إلى أن مواقف قيادة المملكة ثابتة على مر العصور منذ عهد الملك المؤسس وحتى الآن.

وقال وزير الثقافة والإعلام : المملكة لم تتأخر في القول أو الفعل، والحق لا يسقط بالتقادم، وحق الشعب الفلسطيني في القدس ثابت لا تزيده الأيام إلا رسوخاً. مضيفا : سنسعى بكل جهدنا من أجل حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على كامل حقوقه التاريخية، والتاريخ يشهد بما قدمته المملكة لفلسطين والشعب الفلسطيني، فقد دعمت القضية الفلسطينية ولا تزال تدعمها وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني دائماً، موضحا أنه في الوقت الذي انشغل فيه الآخرون بالمزايدة والمتاجرة بقضية القدس التي كشفت عن وجههم الحقيقي، عملت المملكة ولا تزال بصمت لنصرة قضية القدس التي آمنت بها باعتبارها قضية المسلمين الأولى في جميع المحافل الدولية .

وأوضح العواد أن القدس في قلب الملك سلمان وولي عهده الأمين والشعب السعودي، وهي قضية راسخة في سياسة المملكة العربية السعودية، ولا يمكن أن يكون هناك سلام عادل وشامل في المنطقة إلا بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وفي كل منعطفات الأزمات الفلسطينية يتداعى السعوديون –قيادة وشعباً- لمساعدة إخوانهم الفلسطينين دون منة أو مزايدة، تلك استحقاقات العروبة والإسلام. وانتقد وزير الإعلام المتاجرين بالقضية مشدداً على أن قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى وستظل دائما قضية العرب الأولى، مضيفاً: أقول لإيران وغيرها كفى متاجرة بقضية فلسطين القريبة من قلب كل عربي، ولا نريد أن يزايد علينا أحد في هذا الشأن. ودعا وزير الإعلام "الإعلام العربي على القيام بدوره في إبراز حقوق الشعب الفلسطيني، لئلا تترك هذه القضية تضيع بين المتاجرين بها لأن العرب أولى بقضية فلسطين، وهم الأقدر في التعبير عنها سياسياً وإعلامياً، سواء في الداخل أو الخارج".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار