الرياضة

إلزام الإعلامي الرياضي برخصة «مزاولة المهنة»

إلزام الإعلامي الرياضي برخصة «مزاولة المهنة»

ينتظر أن يصدر الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، رخصة مزاولة مهنة الإعلام التي ستمنح لجميع الإعلاميين الرياضيين في مختلف فئاتهم وفق ضوابط وشروط يحددها في لائحته.
وتقرر أن يبدأ اتحاد الإعلام الرياضي في إصدار الرخص بداية من الشهر المقبل بعد أن عكف طيلة الفترة الماضية على إعداد لائحة وضوابط الرخصة، إضافة إلى المخالفات وعقوباتها.
ولن يتمكن أي إعلامي لا يحمل رخصة مزاولة المهنة من الدخول إلى المنشآت الرياضية أو العمل في وسائل الإعلام السعودية المختلفة، بجانب حرمانه أيضا من الظهور في البرامج الرياضية كناقد فني أو إعلامي.
وسيتم وضع ضوابط لحامل الرخصة في حال اختراقها حيث سيتم سحبها منه على أن يتحدد مدة إيقافه أو حرمانه بشكل نهائي من الحصول عليها مرة أخرى بحسب المخالفة التي اقترفها.
وكان اتحاد الإعلام الرياضي قد طلب قوائم تشمل جميع أسماء العاملين في السلك الإعلامي الرياضي ومؤهلاتهم لمراجعتها وتدقيقها قبل البدء في إصدار الرخص.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن رخصة مزاولة المهنة ستكون شرطا أساسيا لحصول الإعلامي على بطاقات دخول الملاعب من هيئة دوري المحترفين، إضافة إلى التشديد على مديري البرامج الرياضية بعدم استضافة إعلامي لا يحمل الرخصة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة