أخبار الشركات- خليجية

طرح "أدنوك" للتوزيع يجمع 851 مليون دولار

طرح "أدنوك" للتوزيع يجمع 851 مليون دولار

قالت وحدة توزيع الوقود التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الجمعة: "إنها سعرت طرحها العام الأولي عند منتصف النطاق الاسترشادي المعدل مما يقدر قيمة العملية بمبلغ 3.1 مليار درهم (851 مليون دولار)".

وقالت الشركة في بيان: "إنها سعرت السهم عند 2.50 درهم بينما كان النطاق الاسترشادي المعدل الذي تحدد الأسبوع الماضي عند 2.35 إلى 2.65 درهم".

وباعت الشركة 1.25 مليار سهم بما يعادل عشرة بالمئة من رأسمالها المساهم به.

وستدرج الأسهم ويبدأ تداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 13، وستبلغ القيمة السوقية 31.3 مليار درهم بناء على سعر الطرح.

وهذا أول طرح عام أولي على بورصة أبوظبي في الأعوام الستة الأخيرة والأكبر في الإمارة خلال عشر سنوات حسبما أفاد البيان.

وقال سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك المملوكة للحكومة في البيان: "نموذج عمل أدنوك للتوزيع ومكانتها الفريدة في السوق وإمكانات النمو التي تمتلكها ساهمت في زيادة حجم الطلب على الاكتتاب".

واستحوذ المستثمرون من المؤسسات المحلية على 60 بالمئة من الطرح وأخذت المؤسسات الدولية 30 بالمئة في حين اكتتب المستثمرون الأفراد في الباقي.

وجرت مضاعفة شريحة الأفراد إلى عشرة بالمئة من خمسة بالمئة نظراً لارتفاع الطلب.

وقال طارق قاقيش العضو المنتدب لإدارة الأصول في مينا كورب: "إن تسعير الطرح الأولي يتيح مجال صعود للمستثمرين ويستهدف إعادة تنشيط سوق الطرح الأولي في أبوظبي لإعطاء مزيد من العمق وزيادة قطاعات المؤشر الذي تميل كفته حالياً لصالح الشركات المالية والبنوك والعقارات".

وكان المؤشر العام لبورصة أبوظبي تراجع 0.8 بالمئة إلى 4277 نقطة أمس الخميس آخر أيام التداول للأسبوع.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية