الطاقة- النفط

50 إلى 70 دولارا نطاق متوقع لأسعار النفط مع نمو الطلب العالمي

50 إلى 70 دولارا نطاق متوقع لأسعار النفط مع نمو الطلب العالمي

توقعت شركة البترول الوطنية الماليزية "بتروناس" في تقرير، أن تستقر أسعار النفط في نطاق بين 50 و70 دولارا للبرميل.
وقالت الشركة في تقرير صادر أمس: "في رأينا أن توقعات سعر النفط ستحوم حول الخمسينيات والستينيات من الدولارات"، مضيفة أن سعر المائة دولار للبرميل "أصبح من الماضي".
وأضافت، أن نموا صحيا مستمرا للطلب العالمي سيسهم في التعجيل بهبوط مخزونات الخام والوقود والإسراع بخطى عودة التوازن للسوق.
وتابع التقرير "حاليا الطلب العالمي 98 مليون برميل يوميا، ومن المتوقع أن ينمو 1.4 مليون برميل يوميا في 2018"، مضيفا أن نحو 60 في المائة من النمو سيأتي من منطقة آسيا والمحيط الهادي، ولا سيما الصين والهند.
وفي سياق مواز، قالت "جينل إنرجي"، أمس، إن بئرا لتقييم الطرف الشمالي لحقل طق طق في كردستان العراق قد صادفت مكمنا يحوى نفطا. في وقت يبلغ إجمالي إنتاج طق طق حاليا 15 ألفا و100 برميل يوميا. كان الهدف الرئيس من حفر البئر منذ فبراير هو تبديد الشكوك بشأن مستوى المياه في الطرف الشمالي من الحقل. وأرجئ القيام بمزيد من العمل في المكمن الذي يرجع إلى العصر الطباشيري، في انتظار نتائج برنامج الاختبارات.
وقالت "جينل" إن البئر المحفورة بعمق 3100 متر صادفت مكمنا يحوي نفطا جيد المستوى. وقالت الشركة "الإدارة متفائلة بشأن إمكانات الجانب الشمالي من حقل طق طق".
لكن الشركة أوضحت أن من السابق لأوانه تقدير تأثير نتائج اختبارات البئر على الاحتياطيات ومعدلات الإنتاج في المدى الطويل، أو أنشطة الاستثمار المستقبلية في الجزء الشمالي وفي الحقل ككل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط