أخبار الشركات- عالمية

"بيجو" تعلن عن مشروع مشترك مع شركة "نيديك" اليابانية لتطوير محركات كهربائية

أعلنت شركة صناعة السيارات (بي.إس.إيه) الفرنسية، التي تنتج علامات بيجو وسيتروين المشهورة، اليوم الاثنين ،عن مشروع مشترك مع شركة "نيديك" اليابانية لتطوير محركات للسيارات الكهربائية والهجينة.

وستقوم الشركتان باستثمار مشترك بقيمة 220 مليون يورو (261 مليون دولار) في المشروع، على أن يكون مقر ادارته في العاصمة الفرنسية باريس، ومنشأة الإنتاج شرقي فرنسا.

وقالت المجموعة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت: "إن الهدف من الشراكة هو تصميم وتطوير وتصنيع وبيع عدد من محركات الجر الكهربائية التي تتميز بالكفاءة".

وأشارت الشركتان إلى: "أن الاتفاق ما زال يتطلب الحصول على التصريح النهائي من سلطات المنافسة والتشاور مع الموظفين".

وتعتبر "نيديك" شركة رائدة في السوق العالمية في صناعة المحركات الكهربائية ذات الدقة العالية، وتقوم بتنويع أنشطتها لتشمل مجالات مثل صناعة محركات السيارات الكهربائية.

يذكر أن شركة (بي.إس.إيه) أصبحت الآن ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، بعد فولكس واجن الألمانية، بعد أن استحوذت على شركة أوبل من جنرال موتورز في وقت سابق من هذا العام.

وفي العام الماضي، باعت كل من (بي.إس.إيه) وأوبل - التي تعرف أيضاً باسم فوكسهول في بريطانيا - معاً نحو 4.1 مليون سيارة ركاب ومركبات تجارية خفيفة.

وأظهرت النتائج السنوية لميزانية (بي.إس.إيه) لعام 2016 أرباحاً بلغت 2.15 مليار يورو (2.27 مليار دولار)، مقابل 1.2 مليار يورو في عام 2015.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية