أخبار اقتصادية- محلية

«الحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن قمح

«الحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن قمح

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، أمس عن مناقصتها الخامسة للعام الجاري لاستيراد نحو 480 ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة من شباط (فبراير) وحتى نيسان (أبريل) 2018 بواقع ثماني بواخر موزعة على ميناء جدة الإسلامي خمس بواخر بكمية 300 ألف طن، وميناء الملك عبدالعزيز في الدمام ثلاث بواخر بكمية 180 ألف طن.
وأوضح المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أن هذه المناقصة تأتى امتدادا لخطة المملكة في تغطية الطلب المحلي من القمح والمحافظة على المخزون الاستراتيجي منه، حيث سبق أن تم ترسية أربع دفعات من القمح المستورد هذا العام بإجمالي كمية بلغت 2.5 مليون طن.
وكانت المؤسسة العامة للحبوب قد أعلنت مناقصتها السابعة خلال العام المالي الجاري لاستيراد 720 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى شباط (فبراير) 2018 موزعة على 12 باخرة بواقع ست بواخر لموانئ المملكة على البحر الأحمر وست بواخر لموانئ المملكة على الخليج العربي. وأوضح محافظ المؤسسة، أن هذه المناقصة تعد السابعة لهذا العام وتأتي امتدادا لخطة المملكة في تغطية الطلب المحلي من الشعير العلفي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي منه، حيث سبق أن قامت المؤسسة بترسية كمية 6.6 مليون طن شعير علفي خلال العام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية