الطاقة- الطاقة المتجددة

10 شركات ألمانية تبحث فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة السعودية

أبدى وفد ألماني مكون من عشر شركات ألمانية اهتماما بالاستثمار في قطاعات الطاقة المتجددة والمياه والرعاية الصحية وهي قطاعات تركز عليها المملكة لتحقيق "رؤية 2030".
وأوضح لـ "الاقتصادية" الدكتور ماركوس ايدر مستشار وزير الاقتصاد في ولاية بايرن، عقب زيارة له للغرفة التجارية الصناعية في الرياض اليوم الإثنين، مع ممثلي الوفد الألماني، "إنه جرى مع رجال الأعمال السعوديين بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة"، معتبرا السعودية قد خطت خطوات مهمة في تشجيع البيئة الاستثمارية وجذب المستثمرين.
ولفت إلى أن جولة الوفد ستشمل الدمام والجبيل والرياض، وذلك للتعرف على المناخ الاقتصادي والاستثماري والفرص الاستثمارية المتاحة حاليا في هذه القطاعات.
وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية بين البلدين لتصل إلى مستويات أكثر مما تشهده الآن، مشيدا في هذا الإطار "برؤية المملكة"، مؤكدا أنها تفتح آفاقا أوسع للتعاون المشترك من خلال ما توفره من فرص استثمارية.
وقال "نحن على استعداد للتعاون مع قطاع الأعمال السعودي لتطوير مجالات التعاون التجاري وتبادل الخبرات في مختلف المجالات خاصة الجانب التكنولوجي".
من جانبه ذكر المهندس عادل المنديل عضو مجلس إدارة غرفة الرياض، أن العلاقات التجارية بين البلدين تشهد تطورا ملموسا، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي نحو 35.64 مليار ريال.
وقال "إن المملكة تشهد في ظل "رؤية 2030" تنوعا في الفرص الاستثمارية"، داعيا الشركات الألمانية إلى الاستفادة من هذه الفرص من خلال إيجاد علاقات شراكة مع قطاع الأعمال السعودي.
وأشار إلى أن اقتصاد المملكة يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن تميز الموقع الجغرافي الذي يجعل المملكة قريبة من الأسواق العالمية والإقليمية.
بدوره، أكد محمد قليل مدير التسويق وتطوير الأعمال في مكتب الاتصال الألماني - السعودي للشؤون الاقتصادية، وجود وفد آخر من الشركات من مدن مختلفة في ألمانيا سيزور المملكة في مطلع شهر ديسمبر المقبل، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، حيث إن خطة المكتب هي جذب وفود من كل ولاية في ألمانيا للتعرف على المناخ الاستثماري في المملكة وزيادة العلاقات التجارية بين البلدين.
واعتبر أن الانطباع العام للوفود التجارية عن المملكة إيجابي، إذ إن هناك عديدا من الشركات المتخصصة في قطاع المياه والتكنولوجيا والطاقة المتجددة لديها رغبة للاستثمار والعمل في المملكة.
واستمع الوفد إلى شرح مفصل حول الفرص الاستثمارية الواعدة في عديد من القطاعات الاقتصادية، وما يشهده الاقتصاد السعودي من تحول في ظل "رؤية 2030" يهدف إلى تنويع مصادر الدخل، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون التجاري بين البلدين وكيفية استفادة ممثلي الشركات الألمانية من المميزات التي تقدمها المملكة للمستثمرين الأجانب.
وشهد اللقاء تقديم عرض من الهيئة السعودية للمدن الصناعية "مدن" وآخر حول التجمعات الصناعية تم من خلالهما إيضاح مجموعة الخدمات والفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من القطاعات في مناطق المملكة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة