أخبار الشركات- عالمية

بدعم من الأخوين الثريين كوخ.. تكتل إعلامي يشتري شركة "تايم انك" بـ 2.8 مليار دولار

بدعم من الأخوين الثريين كوخ.. تكتل إعلامي يشتري شركة "تايم انك" بـ 2.8 مليار دولار

اشترى تكتل "ميريديث كوربوريشن" الإعلامي شركة "تايم انك" مقابل 2.8 مليار دولار بدعم من الأخوين كوخ الثريين والشهيرين بدعم القضايا المحافظة، ما ينهي الأزمة الطويلة حول مستقبل الشركة الأم التي تملك شبكة "سي إن إن".
بدأت شركة "تايم انك" التي تنشر أيضا مجلتي "فورتشن" و"سبورتس ايلاسترايتد" البحث عن شار منذ أواخر العام الماضي، قبل ان تستسلم قبل بضعة أشهر مفسحة المجال أمام أي احتمالات أخرى.
وأعربت "ميريديث" عن اهتمامها بشراء "تايم" بداية العام الجاري ثم تخلت عن الفكرة بعد فشلها في جمع التمويل اللازم.
وأعلنت "تايم انك" في تشرين الأول (أكتوبر) عن خطة طموحة لزيادة العائدات تضمنت التركيز بشكل أقل على صحافة المجلات وأكثر على النشاطات الرقمية.
وكانت شركة "تايم انك" قد انفصلت عن عملاق الترفيه "تايم وورنر".
وعرضت "ميريديث" 18.50 دولار كسعر لسهم "تايم" اي أكثر بـ 10 في المائة من السعر الذي أغلق عليه سهم الشركة الجمعة عند 16.90 دولار. وارتفع سعر السهم الأسبوع الماضي بعد التكهنات حول عملية الشراء.
ووافق مجلس إدارة الشركتين على الصفقة التي من المتوقع أن يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها في الفصل الأول من عام 2018، بحسب بيان "ميريديث".
وتتضمن العملية التجارية دفع 1.7 مليار دولار مقابل أصول الشركة، إضافة إلى أكثر من مليار دولار كدين.
وجاء تمويل الصفقة عبر مؤسسة "كوخ ايكويتي ديفلوبمنت" التي يملكها الأخوان تشارلز وديفيد كوخ، حيث دفعت نحو 650 مليون دولار.
وقال ستيفن لايسي، رئيس مجلس إدارة "ميريديث كوربوريشن"، "نحن نعمل على إيجاد شركة إعلامية متقدمة تخدم 200 مليون مستهلك أمريكي عبر منصات رائدة في مجال الصناعة الرقمية والتلفزيون والمطبوعات والفيديو والهاتف المحمول والشبكات الاجتماعية، وتهدف إلى تحقيق النمو".
وسينجم عن هذه العملية شركة بمداخيل مشتركة تبلغ نحو 4.8 مليار لعام 2016، منها 2.7 مليار من عائدات الإعلانات مع نحو 700 مليار من عائدات الإعلانات الرقمية.
وتتوقع "ميريديث" اقتصادا في النفقات يراوح بين 400 و500 مليون دولار في العامين الأولين بفضل مبدأ التعاون بين الأفرع.
وتضم محفظة ميريديث 17 محطة تلفزيونية محلية داخل الولايات المتحدة، إضافة إلى مطبوعات تغطي حقول الاعتناء بالمنازل والحدائق والأمومة واللياقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية