أخبار الشركات- عالمية

إضراب عمالي في مواقع تابعة لشركة "أمازون" في إيطاليا وألمانيا

نظم العاملون في ستة مواقع في ألمانيا تابعة لشركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة "أماوزن" إضراباً عن العمل اليوم الجمعة بالتزامن مع يوم التسوق السنوي "الجمعة البيضاء" للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل.

وقد أضرب عمال مستودعات "أمازون" في مدن " باد هيرسفيلد" و"لايبتسيج " و"راينبرج" و"فيرنه" و"جرابن" و"كوبلنتس" منذ منتصف ليل أمس، حتى نهاية دورة العمل المسائية يوم السبت بحسب نقابة "فيردي" لعمال الخدمات.

وقال روني سترايخ ممثل نقابة فيردي: "إنه على شركة "أمازون" تحمل مسئوليتها من أجل توفير الظروف التي تتيح للعمال توفير أفضل أداء ممكن للعملاء".

وكان عمال واحد من مستودعات "أمازون" في إيطاليا قد بدأوا مساء أمس إضراباً عن العمل للمطالبة بتحسين الأجور وظروف العمل.

وبحسب نقابات "يو.جي.إل" و"سي.آي.إس.إل" و"سي.جي.آي.إل" و"يو.آي.إل" العمالية في إيطاليا فإن أكثر من 500 عامل في مستودع أمازون في "كاستل سان جيوفاني" في إقليم "بياسينزا" شمال إيطاليا توقفوا عن العمل اعتباراً من الساعة السادسة من صباح اليوم وحتى الساعة السادسة من صباح السبت.

وذكرت "أمازون إيطاليا" في بيان: "أن أجور عمالها أعلى بالفعل مع الأجور القياسية للعاملين في هذا القطاع، كما أن المزايا الأخرى مثل التأمين الصحي الشخصي والتخفيضات على المشتريات وبرامج التدريب تمثل إضافة لهؤلاء العمال".

في الوقت نفسه قالت سارا كيلفي مديرة السوق في أمازون إيطاليا: "إنه لن تكون هناك تداعيات للإضراب على العملاء، وسنظل نركز على ضمان مواعيد التسليم".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية