أسواق الأسهم- العالمية

ارتفاع بورصات الشرق الأوسط ومصر تصعد مدعومة بخطة لطرح عام أولي

ارتفاع بورصات الشرق الأوسط ومصر تصعد مدعومة بخطة لطرح عام أولي

ارتفعت جميع أسواق الأسهم في الشرق الأوسط تقريباً اليوم الخميس، مع خطة لطرح عام أولي دعمت البورصة المصرية، بينما واصل سهم إعمار العقارية القيادي تعافيه في دبي.

وتخطط ابن سينا فارما، إحدى أكبر شركات توزيع الأدوية في مصر، لجمع نحو 1.6 مليار جنيه مصري (90.7 مليون دولار) من خلال طرح حوالي 40 بالمئة من أسهمها للبيع في ديسمبر. 
وقال مسؤول بشركة بلتون المالية القابضة، التي تضطلع بدور مدير الطرح الوحيد لأسهم ابن سينا فارما: "إن الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر وافقت على نشرة الاكتتاب".

ومن المتوقع أن يحفز هذا الطرح نحو ستة طروحات عامة أولية مصرية أخرى بنهاية العام القادم، وهو ما قد يزيد من أحجام التداول ويجذب استثمارات أجنبية.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.9 في المئة، مع صعود سهم بالم هيلز للتعمير أربعة في المئة.
وقفز سهم السويدي إليكتريك عشرة في المئة إلى مستوى قياسي مرتفع عند 130.50 جنيه في تداول مكثف، بعدما رفعت نعيم للأبحاث توقعاتها لأرباح الشركة، ورفعت أيضاً السعر المستهدف للسهم إلى 130.1 جنيه من 77.2 جنيه، وصعد سهم جي.بي أوتو عشرة في المئة.
وزاد مؤشر سوق دبي 0.5 في المئة مع صعود سهم إعمار العقارية 0.8 في المئة إلى 7.86 درهم، مواصلاً تعافيه من مستوى دعم فني عند 7.60 درهم. 
وتراجع السهم قبيل إدراج إعمار للتطوير أمس الأربعاء نظراً للقلق في السوق بشأن الطرح العام الأولي، وأغلق سهم إعمار للتطوير اليوم منخفضا 0.35 في المئة.
وارتفع سهم دي.إكس.بي إنترتينمنتس للحدائق الترفيهية 4.7 في المئة في تداول مكثف، متعافياً من قرب مستويات منخفضة قياسية.
وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 في المئة مع صعود سهم دار الأركان للتطوير العقاري 3.6 في المئة، وكان الأكثر تداولاً في السوق، وارتفع سهم مجموعة شاكر للأجهزة المنزلية 4.7 في المئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
السعودية.. ارتفع المؤشر 0.8 في المئة إلى 6878 نقطة.
دبي.. زاد المؤشر 0.5 في المئة إلى 3461 نقطة.
أبوظبي.. صعد المؤشر 0.3 في المئة إلى 4287 نقطة.
مصر.. ارتفع المؤشر 1.9 في المئة إلى 14106 نقاط.
الكويت.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 6239 نقطة.
البحرين.. صعد المؤشر 0.6 في المئة إلى 1277 نقطة.
سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 5086 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية