أخبار الشركات- عالمية

أربع ولايات ألمانية تدعو سيمنز إلى محادثات حول شطب آلاف الوظائف

وجه وزراء اقتصاد أربع ولايات ألمانية الدعوة إلى مجلس إدارة شركة سيمنز، للحضور إلى العاصمة برلين لإجراء محادثات حول خطط سيمنز الخاصة بشطب الاف الوظائف.

والولايات الأربع هي سكسونيا وتورينجن وبراندنبورج بالإضافة إلى ولاية برلين، وذكر الوزراء أنهم ينتظرون توضيحات من سيمنز بشأن إغلاق مقار.

وأضاف الوزراء أنهم لا يتفهمون قرار إغلاق هذه المقار في ظل الأرباح العالية لسيمنز، وأداء هذه المقار التي تقع في ولايات شرقية.

وكتب الوزراء خطاباً مشتركاً وجهوا فيه الدعوة إلى أعضاء مجلس الإدارة يانينا كوجل التي تشغل أيضا منصب رئيس شؤون العاملين، وليزا دافيس وفيلي مايكسنر.

والتقى في مدينة برلين اليوم 600 من مجالس العاملين في سيمنز و1500 موظف آخر من كل أنحاء ألمانيا، وذلك في إطار عقد مؤتمر لمجالس العاملين غداً الخميس للاحتجاج على شطب الوظائف.

وتتوقع نقابة العاملين في قطاع المعادن (آي جي) مشاركة أكثر من 2000 شخص، ومن بين الأشخاص المتوقع أن يلقوا بكلمة خلال المؤتمر، مارتن شولتس زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي ويورج هوفمان، رئيس نقابة (آي جي).

تجدر الإشارة إلى أن عملاق الإلكترونيات تعتزم شطب نحو 6900 وظيفة على مستوى العالم في قطاع تقنية محطات الطاقة والمحركات، وذلك بسبب تردي أحوال الصفقات في هذه القطاعات.

وفي ضوء هذه الخطط، فإن من المنتظر إغلاق مقرين في مدينتي جورليتس ولايبتسيج بولاية سكسونيا، ويعمل بهذين المقرين 920 شخصا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية